مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز -  نوذج للطلاب والسباب في أحد المراكز الصيفية

الثلاثاء, 05-يوليو-2011
حضرموت نيوز - متابعات -
بدأت اليوم فعاليات المراكز الصيفية والشبابية للعام 2011م بعدد من محافظات الجمهورية .ففي محافظة عدن دُشنت اليوم فعاليات المخيمات الصيفية السنوية المدرسية بمشاركة أكثر من 6 آلاف و 786 طالب وطالبة من مدارس التعليم الاساسي والثانوي والجامعي منهم 4 آلاف و420 ذكور وألفين و366 من الإناث .
وأفاد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن فؤاد البريهي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان عدد المراكز الصيفية التي استوعبت العدد المذكور من المصيفين من الطلبة والطالبات بلغ عددها 59 مركزا صيفيا منها 38 مراكز صيفيا للذكور و21 مركزا للإناث في حين بلغ عدد المدرسين والمدرسات المشرفين على فعاليات تلك المراكز الصيفية 468 مدرس ومدرسة منهم 312 مدرس للذكور و156 مدرسة للإناث.

وذكر "البريهي" إن المخيمات الصيفية التي تمارس فعالياتها حتى نهاية شهر يوليو الجاري أعدت لها عدد من البرامج التي تشمل عقد الندوات الثقافية والمسابقات الرياضية والفكرية والدينية الهادفة الى ترسيخ المفاهيم والقيم الوطنية وغرس روح التسامح والوئام ونشر ثقافة الاعتدال والوسطية والذود عن الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في الثاني والعشرين من مايو 1990م .

وفي محافظة حضرموت ناقش اجتماع عقد اليوم برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني الإجراءات النهائية لتدشين المراكز الصيفية بمديريات ساحل حضرموت التي ستبدأ في العاشر من يوليو الحالي والمجالات التي ستشملها تلك المراكز البالغ عددها 18 مركزاً تستوعب 450 شاباً وفتاة من مختلف المديريات.
في الاجتماع أشار المحافظ الديني إلى أهمية التحضير الجيد لإقامة هذه المراكز بمجالاتها الشبابية والرياضية والمهنية والكشفية والثقافية ..منوهاً إلى أهمية المراكز في توعية الشباب وصقل مهاراتهم ومواهبهم واستثمار الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع عليهم.
وأشاد المحافظ بجهود اللجنة الفنية في التحضير والإعداد لهذه المراكز ،وحث مدراء عموم المديريات والهيئات الإدارية والمجالس المحلية
إلى التفاعل والتنسيق مع اللجنة الفنية لإنجاح الأنشطة الصيفية والاستفادة المثلى منها في رفع قدرات ومهارات الشباب و تعميق الولاء الوطني في نفوس الشباب.

وفي محافظة البيضاء أقرت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر العامري إقامة 19 مركز صيفي موزعه على مختلف مديريات المحافظة .
واستعرض الاجتماع تقريرا لمكتب الشباب والرياضة عبدالله الثريا حول توزيع المراكز الصيفية بناء على ما جاء من اللجنة الرئيسية ..مبينا مهام اللجان المشاركة في الأنشطة المشتملة على الجوانب الدينية والرياضية والمهنية والحاسوب .
في الاجتماع أكد محافظ البيضاء أهمية أنجاح أنشطة المراكز الصيفية والتفاعل مع مختلف أنشطة المراكز الصيفية الدينية والتوعوية ..لافتا الى دور هذه المراكز في غرس قيم الوسطية والاعتدال ونبذ ثقافة التعصب الأعمى والعمل على كشف مواهب الشباب المبدعين والمتفوقين .

وفي الضالع أقرت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة الضالع اليوم برئاسة المحافظ علي قاسم طالب توزيع 19 مركزا صيفيا على مختلف مديريات المحافظة.
وأقر الاجتماع اعتماد خمسة مراكز صيفية للفتيات وثلاثة مراكز للطلاب والشباب تشمل مختلف الأنشطة والمجالات الثقافية والشبابية والرياضية والكشفية والمرشدات تضم خمسة آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المحافظة.
وشدد المحافظ في الاجتماع على ضرورة الإعداد الجيد للمراكز الصيفية ليتم تدشينها السبت المقبل وبما يعود بالنفع على الشباب المشاركين فيها ..داعيا الطلاب والشباب الى الالتحاق بهذه المراكز في تنمية مواهبهم وابداعاتهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)