مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
رئيس الجمهورية الاسبق يرأس اجتماعا للجنة العامة وقيادات التحالف ويلقي كلمة هامة
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
يحي صالح : الدول التي تأمرت على صدام حسين هي ذاتها التي تتباكى صدام وتعتدي على اليمن
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
شركة الكون المحدودة للخدمات التعليمية و الجامعية.
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
في أمسية مؤتمر صنعاء ..العواضي يكشف عن عروض مغرية رفضها السفير احمد علي
حضرموت نيوز - اليمن ( صنعاء )
التكتم السعودي و الإمارتي على خسارة أمرائهم و قادتهم في اليمن
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة)
علي البروي .. شخصية رياضية ووطنية فذه .
حضرموت نيوز - اليمن ( سلطان قطران )
الهلال الأحمر بصنعاء يؤهل 50 نازحاَ ونازحة من أبناء محافظة صعدة بمهارات الاسعافات
حضرموت نيوز - اليمن ( صنعاء - عادل ثامر )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
الأربعاء, 10-ديسمبر-2008
حضرموت نيوز - عبدة الجندي حضرموت نيوز – سلطان قطران -

أكد الأخ عبده محمد الجندي رئيس قطاع الإعلام والتوعية باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء إن عملية التسجيل وكذا مراجعة وتعديل جداول الناخبين قد انتهت يوم الثلاثاء الموافق 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2008 في جميع الدوائر والمراكز الانتخابية كما هو مقرر لها.

وقال أن عدد المسجلين الجدد في كشوفات الناخبين بلغ مليوناً و21 ألفاً و474 ناخب وناخبة ‘ من بينهم 607 آلاف و415 من الذكور و414 ألفاً و332 من الإناث,
مضيفاُ أن 108 آلاف و163 ناخب وناخبة نقلوا مواطنهم الانتخابية من بينهم 24 ألفاً و748 من الإناث‘ فيما بلغ عدد الذين استبدلوا بطاقاتهم الانتخابية 285 ألفاً و906 مواطنين من بينهم 200 ألف و213 من الذكور و85 ألفاً و675 من الإناث.

وفي اللقاء الذي أجرته مجلة ( أضواء اليمن ) معه عن مراحل الاستحقاق الديمقراطي للانتخابات النيابية القادمة في 27 إبريل 2009م ذكر الجندي أن اللجنة العليا للانتخابات بدأت يوم السبت الموافق 29 نوفمبر2008م المرحلة الخاصة بتنقية وتصحيح جداول الناخبين التي تستمر حتى العاشر من فبراير المقبل.

وأشار رئيس قطاع الإعلام والتوعية إلى أنة طبقاً للبرنامج الزمني والإجراءات القانونية المتعلقة بمرحلة تعديل جداول الناخبين 2008م وتتركز المرحلة على نشر جداول الناخبين (القديمة والجديدة) في مقرات اللجان الأساسية بالدوائر الانتخابية وعملية الإدراج والحذف وتمكين الناخبين من الاطلاع على الجداول وتصحيحها من المكررين وصغار السن والمتوفين التي بدأت حسب الجدول الزمني يوم الأحد في حين تبدأ اللجان الأساسية التي تتولى هذه العملية برمتها الاثنين الفصل المباشر في الطلبات المقدمة من المواطنين وكل من له شأن بالإدراج أو الحذف التي ينفذها أكثر من (900) عضوا موزعين على (301) لجنة أساسية.

وقال : يأتي ذلك في حين سجلت اللجنة العليا للانتخابات أكثر من مليون ناخب وناخبة جدد أضيفوا إلى السجل الانتخابي المتضمن ما يزيد عن (3/9) ملايين ناخب وناخبة تنطبق عليهم شروط الحصول على البطاقة الانتخابية التي تتيح للحاصل عليها حق المشاركة في الانتخاب والترشيح في جميع العمليات الانتخابية.

ومؤكدا بأن عملية استقبال طلبات القيد والتسجيل للناخبين التي أجريت في الفترة من 11- 26) من نوفمبر الماضي حققت نجاحاً كبيراً أظهرت فشل دعوات المقاطعة التي روجت لها أحزاب اللقاء المشترك.

وعن دعوة أحزاب اللقاء المشترك لمقاطعة عملية القيد والتسجيل قال : إن دعوه اللقاء المشترك إلى مقاطعه مرحله القيد والتسجيل فشلت والدليل أن أكثر من مليون ناخب جديد سجلوا أنفسهم في اللجان المكلفة.

وبخصوص إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد أوضح الجندي بأن مجلس النواب هو المؤسسة الدستورية الأهم في البلد وهو الذي تقع عليه مسؤولية إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد .
وأضاف بان اللجنة العليا للانتخابات أصبحت هيئه من الهيئات الدستورية في البلد ومعنية بتنفيذ الانتخابات في موعدها المحدد.

وفي سياق حديثة ل( أضواء اليمن ) اعتبر الاعتصامات والمسيرات التي تقوم بها أحزاب اللقاء المشترك في بعض المحافظات احتجاجا علي سير إجراءات العملية الانتخابية ، حق ديمقراطي وان عدم قمعها من قبل سلطات الأمن شهادة علي وجود حرية في اليمن وان الديمقراطية حية .حيث سارت المسيرات دون تدخل الأجهزة الأمنية ودون اعتقالات أو سفك دم

وأشار الجندي إلى أن اللجنة العليا للانتخابات أنفقت ( 6 ) مليار ريال لعمليه القيد والتسجيل وكانت تنفق 130مليون ريال يوميا .

و أشاد الجندي باللجان التربوية التي كلفت بتنفيذ العملية وقال :- أن المشترك رفض المشاركة في اللجان واضطررنا إلى القطاع التربوي وإذا كان اللقاء المشترك يقول إن اللجان سجلت الأطفال والعسكريين في أكثر من دائرة فان السجل أولي وليس نهائي وأمامهم مرحلة تقديم الطعون ضد أي مخالفة .
وقال أن السجلات ستوزع في 301 دائرة انتخابية وتشمل المسجلين السابقين الذي يبلغ عددهم فيه 9.250مليون إضافة للمسجلين الجدد.
وأكد الجندي بان اللجنة ستعمل وفق الدستور والقانون وان الانتخابات ستجري في موعدها المحدد مشيرا إلى أن اللجنة تتعاون مع الشركاء الدوليين وقد أخذت بتوصياتهم خاصة في الجانب الفني وقد عملت بها في ما يخص المرحلة السابقة .


نقلا عن مجلة أضواء اليمن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)