مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
الرئيس صالح: الولاء الوطني لا يتفق مع العمالة أو التبعية ..، لأن الوطن فوق الجميع
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
يحي صالح : الدول التي تأمرت على صدام حسين هي ذاتها التي تتباكى صدام وتعتدي على اليمن
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
في أمسية مؤتمر صنعاء ..العواضي يكشف عن عروض مغرية رفضها السفير احمد علي
حضرموت نيوز - اليمن ( صنعاء )
اليمن : تكريم برنامج الأغذية العالمي ومشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية
حضرموت نيوز - اليمن
علي البروي .. شخصية رياضية ووطنية فذه .
حضرموت نيوز - اليمن ( سلطان قطران )
رد مركز السلام للمعاقين حركيا على مـوقع يمن مونـيتـور المغرضة ضد المعونات الغذائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص)
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - الرئيس صالح يفضح جرائم ومجازر النظام السعودي و مؤامرة إغتيال الرئيس الحمدي

السبت, 30-أبريل-2016
حضرموت نيوز - اليمن (متابعات خاصة ) -
نفى رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبد الله صالح أن تكون إيران تقدم دعما عسكرياً لليمن في دفعها ضد العدوان السعودي على بلادنا. وقال الزعيم صالح في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" بث اليوم السبت " أتحداهم أن يثبتوا أن إيران موجودة في اليمن أو أن تكون قد مولت، أو زودتنا بالأسلحة أو مدتنا بالأفراد.. واضاف " هذا كله زيف وهو عبارة عن مبررات للعدوان على اليمن.. نحن على العكس تماما.. نتمنى أن نتلقى دعما من إيران". ان على اليمن.. نحن على العكس تماما.. نتمنى أن نتلقى دعما من إيران".وتحدث الزعيم صالح في اللقاء عن رؤيته لمستقبل الحل في اليمن ودوره في المشهد السياسي اليوم.
"حضرموت نيوز" ينشر في مايلي نص المقابلة في جزئين متتالين:


المذيع // مرحبا بكم أعزائي المشاهدين أسمحوا لي أن أقدم لكم ضيفا اختفى من الحياة السياسية منذ خمس سنوات ولكنه يوصف بأنه الغائب الحاضر دائما في اليمن ، التي تشهد منذ أكثر من عام حربا توصف لدى اليمنيين أو لدى قطاع من اليمنيين بأنها حرب عدوانية فيما يقول أخرون بأنها حرب إعادة الشرعية ، ترى أين يقف الرئيس اليمني السابق السيد علي عبد الله صالح الذي يرأس المؤتمر الشعبي العام والذي خرجت مظاهرات كبيرة وحاشدة في الذكرى الأولى لعاصفة الحزم في شوارع العاصمة صنعاء، أين يقف من هاذين التوصيفين للأحداث التي تعصف ببلاده ...
مرحبا بكم وشكرا جزيلا أولا لأننا استطعنا أن نصل إليكم رغم كل مصاعب السفر إلى صنعاء وأيضا لأنكم لم تطلبوا منا أسئلة مسبقة وبالتالي فبودي أن أكون واضحا وصريحا معكم هنالك أسئلة كثيرة تدور في أذهان العرب واليمنيين بلا شك بالدرجة الأولى ،
بودي أن أسأل: توصفون دائما بأنكم ترقصون على رؤوس الأفاعي أية أفعى الآن ترقصون معها في الوضع اليمني الحالي ؟؟
الزعيم // أولا حمداً لله على السلامة, وأنا سعيد أن أتحدث مع قناة روسيا اليوم التي أنا معجب بها وكل المواطنين اليمنيين بل وأغلبية في الوطن العربي بهذه القناة الجذابة والتي معظم كوادرها من أصول عربية ، فأنا مرتاح لهذه القناة ولذلك سميت قناة اليمن اليوم الفضائية وهي تابعة للمؤتمر الشعبي العام نسبة إلى قناة روسيا اليوم سأتحدث معك

المذيع // اليمن اليوم
الزعيم // اليمن اليوم, سأتحدث معك, أولا أنا أقف مع هذا الوطن والشعب اليمني ضد العدوان بغض النظر عن أي تحالفات, هذا عدوان غير مبرر وليس له ما يبرره أن يكون هذا العدوان والتحالف ضد الشعب اليمني ، ممكن تحصل خلافات, ممكن تحصل أشياء يمكن تحل بالحوار في أكثر من منطقة وفي أكثر من قطر تحصل خلافات تُحل بالحوار, لكن للأسف الشديد هذا أمر مبيت ومحضر له, وأنا تحدثت مع أكثر من قناة أو مقابلة أن هذا العدوان محضر له منذ أن احتفلنا بالعيد العاشر للوحدة عندما كان هناك قوات مسلحة منظمة بمختلف تشكيلاتها برا وبحرا وجوا وحضروا قادة الدول العربية من ضمنها الأشقاء في السعودية شافوا هذا الحشد الهائل والمنظم والجميل سواء كان عسكريا أو كان شعبيا فبدأت تحاك المؤامرة ضد الشعب اليمني, يجب أن تبقى أيدي اليمنيين من تحت الطاولة ليس من فوق الطاولة ، وبدأوا يحضروا لهذا العدوان ، حضروا لهذا العدوان الغير مبرر وقاموا بضرب مؤسساتنا العسكرية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والبنية التحتية تدميراً شاملاً للشجر والحجر ، لماذا؟، لا أحد يدري لماذا..؟ ، طيب الآن أسألوا أنفسكم: استمرت الحرب أكثر من سنة وبعدين لا بد من الحوار, والآن وصلنا إلى الحوار, أنا أتحدث عن الحوار ، الحوار ليس بيننا وبين الأخوان اليمنيين الموجودين في السعودية الذين يحاوروننا فين في الكويت, أنا تحدثت أن العدوان سعودي متعارف عليه دوليا أنه عدوان سعودي بتحالف عربي وغير عربي, إذاً الحوار هؤلاء الموجودين في الكويت عبارة عن مندوبين للأشقاء في السعودية ، طيب ، لماذا ما نطلع وجها لوجه مع الأخوان في السعودية مثلما عملوا مع أخواننا وأبنائنا من أنصار الله عندما تحاوروا على الحدود؟؟


المذيع // هذا ما بودي أن أسأل عنه يعني هنالك الكثير من يتحدثون عن أن عدم مشاركة المؤتمر الشعبي العام في الحوار المباشر مع المملكة العربية السعودية يعتبر خذلان لكم ، أنتم الآن حلفاء مع أنصار الله ولكنهم ذهبوا لوحدهم للتفاوض ؟؟
الزعيم // ما عندنا مشكلة المهم نبحث عن السلام يذهبون أنصار الله يذهب المؤتمر المهم يحل السلام, طيب ذهبوا أنصار الله وتفاهموا مع السعودية على إيقاف الحرب على الحدود كويس ، طيب إحنا تفاهمنا مع أنصار الله أنه يجب أن يكون فيه وقف شامل وكامل لإطلاق النار برا وبحرا وجوا ونتفاهم ، الآن الحوار في الكويت على أي أساس؟! على أساس وقف الحرب برا وبحرا وجوا مع النظام السعودي بغض النظر عن الأقطار أو الدول سواء كانت شقيقة أو صديقة المتحالفة مع النظام السعودي إحنا نتكلم عن النظام السعودي لا نتكلم عن الدول الأخرى التي تحالفت وجاءت بها السعودية ليس مهماً, لا يوجد بيننا وبين هذه الدول أي خلاف على الإطلاق, الخلاف بيننا وبين المملكة العربية السعودي التي اعتدت علينا ، ليس بيننا وبينهم خلاف هم اعتدوا علينا دمروا مساكنا قتلوا أطفالنا قتلوا نسائنا قتلوا شيوخنا ، لماذا..؟ ، ما هو السبب..!؟ ، هل الخلاف مذهبي؟ ، هناك مذاهب متعددة المالكية على الشافعية على الزيدية على الشيعة على الوهابية طيب لماذا الخلاف لكم دينكم ولي دين ، ليش تضرب الشعب اليمني جاركم وشقيقكم؟؟

المذيع / نعم ، تعلمون جيدا أن المملكة العربية السعودية تقول أنها قامت بما يعرف بعاصفة الحزم لوقف زحف إيران في المنطقة وجاء ذلك بعد أن بدأ ساسة وقادة إيرانيون يقولون بأن لدينا الآن أربعة عواصم ؟؟
الزعيم // أخ سلام العالم يعرف, أمريكا الدولة العظمى المسيطرة على العالم تعرف, مخابراتها موجودة في اليمن في إيران في السعودية في كل مكان, نتحداهم يقدموا مبرراً أن إيران موجودة وإلا مولت وإلا وجدت جنديا أو ضابطا أو عسكريا أو مدفع أو رشاش على الأراضي اليمنية, يقدموا براهين إلى الأمم المتحدة ومستعدين أن نتحمل المسئولية ، هذا كله زيف كله كلام ليس له أساس من الصحة ، هذا عبارة عن مبررات للعدوان ، وإيران تكلمت أنا أكثر من مرة: نتمنى أن إيران تدعم اليمن اقتصاديا وعسكريا هي لا تدعم.

المذيع // ولكن يعني هم عقدوا اتفاقيات بعد أن استولى أنصار الله على مؤسسات الحكم في اليمن ووصلوا إلى صنعاء يقال مو يقال يعني أشيع في و سائل الإعلام بأنهم عقدوا أكثر من عشرين اتفاقية ؟؟
الزعيم // ينشروها الذي بيقول ينشرها ، تنشرها المخابرات الأمريكية البريطانية أي مخابرات تنشرها ويتحمل مسئوليتها من وقع عليها..

المذيع // حسنا نعود إلى السؤال الأول فكرة الرقص مع الأفاعي أولا بودي أن أسأل يعني لماذا كانت السعودية وهي حليف وظهير لكم شخصيا وعلى مستوى حتى العلاقات الإنسانية الشخصية العلاج حينما تعرضتم إلى محاولة الاغتيال كانت السعودية هي البلد التي احتضن علاج وتوفير كل الخدمات ،لكن لماذا بدأت قلبت لكم السعودية ظهر المجن ؟؟
الزعيم // لا ننكر ذلك السعودية احتضنتنا بعد الحادث الإرهابي في أول جمعة من شهر رجب في دار الرئاسة وأسعفنا أنا وعدد من الشخصيات إلى المملكة العربية السعودية و تلقينا العلاج في المستشفيات لا ننكر ونثمن تثميناً عالياً ، هذا موقف إنساني ، لكن لا يجوز المنة أن يمنوا علينا أنهم عالجونا لأننا لم نتحالف معهم على الغلط ، إحنا رفضنا أن نتحالف على الغلط ، طلبوا مننا نتحالف معهم ضد الحوثيين على الرغم من أنه حصل خلاف بيننا وبين الحوثيين لما تحدثنا مع الأمريكان أنه إحنا بنتقاتل مع أنصار الله الحوثيين في صعده ، قالوا هذا رأي هذا رأي يخصهم ما فيش مشكلة ، كان عندنا آليات في الجيش أمريكية كانت تتحرك إلى صعده قالوا لا وقفوا الآليات الأمريكية لا تتحرك إلى صعده ، واليوم أنتم تتحالفوا مع السعودية مع الوهابيين وتضربوا الشعب اليمني لماذا؟!

المذيع // هذا السؤال يعني لماذا منعوكم الأمريكان من محاربة أنصار الله بأسلحتهم ؟؟
الزعيم // كان هناك اتفاق أمريكي سعودي لا نقترب مع الحدود السعودية لأن المحافظة التي فيها أنصار الله هي على الشريط الحدودي مع السعودية فخشية من أن تمس الحرب مناطق التماس بين اليمن والسعودية ، منعتنا ، تحاربنا ستة حروب تصالحنا مصالحة الشجعان يعني تقاتلنا وتقاتلنا واتفقنا واتفقنا وكان هناك تغذية للحرب كلما كنت أسعى إلى وقفها (الستة الحروب مع أنصار الله) دفعوا بحركة الأخوان المسلمين التابعين للمملكة العربية السعودية الذين هم نشأتهم منذ ما قبل أفغانستان ، كلما نحاول نوقف الحرب مع أنصار الله ، ينطبق عليهم قصة يهودي عندنا في اليمن "أمونا يا سيدي ما وقع صلح" لماذا لأن الأخوان المسلمين مستفيدين من الحرب فكانوا يدفعوا بالعناصر التابعة لهم سواء في الجيش أو غير الجيش لإثارة الفوضى مع الحوثيين, نوقف الحرب قالوا لا "أمونا يا سيدي ما وقع صلح", كان في اليمن يهودي يعوض ذخائر ، ذخائر المعابر فتتحارب القبيلة والقبيلة فتجي القبيلة الثانية تعمل صلح يقول اليهودي سيصبح بدون رزق يقول" أمونا يا سيدي ما وقع صلح" فيعطي صندوق ذخيرة لهذا وصندوق ذخيرة لهذا وهكذا كانوا يعملون على هذا الأساس ، فإحنا عملنا على أساس صلح مع الحوثيين على أساس نوقف نزيف الحرب ونتفاهم كانوا يثيرونها من خلال عناصرهم وكوادرهم وفلوسهم ما فيش معهم عناصر معهم مال يعني يشتري أي واحد حتى من أي قوى سياسية تشتريه بفلوس.

المذيع // معروف أن المملكة العربية السعودية تناصب الإخوان المسلمين العداء في مصر مثلا
الزعيم // هذا غير صحيح أنتم في روسيا وغير روسيا وأوروبا يجب أن تعرفوا أن هذا غير صحيح, هذه بضاعتهم الإخوان المسلمين بضاعة المملكة العربية السعودية منذ وقت مبكر من قبل حق أفغانستان منذ عهد البناء الذي تأمروا على عبد الناصر لأن ليس لهم برنامج الإخوان في المملكة معهم برنامج فلوس أذى الآخرين مثلما أذونا من سنة 62 إلى سنة 70 وإحنا في حرب واستقطبوا واشتروا ضمائر من الناس وتصالحنا في سنة سبعين بعدما فشلوا تصالحنا معهم في سنة 70 فليس عندهم برنامج هؤلاء بضاعتهم ، القاعدة ، داعش ، النصرة كل هذه المسميات هي بضاعة الإخوان المسلمين صنيعة المملكة العربية السعودية سواء كانوا عندكم في روسيا وإلا في أوروبا وإلا في أي مكان صنيعة المملكة العربية السعودية, دخل على الخط قرية قطر أو دولة قطر عفوا دولة قطر وتركيا وغيرها دخلت على الخط وتمول حركات الإخوان المسلمين, هؤلاء هم بضاعة واحدة ، عندنا في اليمن بضاعة واحدة لا توجد حاجة اسمها سلفيين أخوان مسلمين قاعدة كلهم بضاعة الإخوان المسلمين تابعين للمملكة العربية السعودية ، لو أشرح لك المسرحية قبل أمس في محافظة حضرموت في الجمهورية اليمنية ، يعني مسرحية تضحك منها ، حملة عريضة طويلة قادتها المملكة العربية السعودية على ظهر هادي الذي يسموه الرئيس الشرعي (2216) وقادوها إلى حضرموت إلى الساحل ، خلال ساعات قتلوا فيها، ألف وثلاثة وعشرين شخص في ساعات ، طيب أنا أقول لك هكذا ، هذه وثائق ، وثائق لم يقتل بشر كله كذب وكلها مسرحية قالوا لهم انسحبوا وسحبوهم إلى البيضاء وإلى عزان في شبوة وإلى مأرب وفرغوها من حضرموت وقالوا دخلت القوات الشرعية أي شرعية..

المذيع // يعني هؤلاء على أساس القاعدة قتلوا من القاعدة ؟
الزعيم // قاعدة نعم قاعدة الذي كانوا مستولين على المكلا ، ضربت الطائرات القصر الجمهوري والمؤسسة الاقتصادية والكهرباء وأماكن عديدة في حضرموت قتلوا فيها إحدى عشر كلها مسرحية وقالوا قتلناهم ذبحناهم, كيف ذبحتهم في ساعات ما قرحت طلقة كله كذب ، هولا كانوا بتعليمات من المملكة العربية السعودية بقيادة عبد ربه منصور هادي هذا المطية الذي هو وأنا أسف أني أتكلم أنه مطية هو مطية لماذا؟؟ هو فار ولما أتكلم أنه فار هو فر في 86 من عدن إلى صنعاء هاربا بعدما ارتكب مجزرة في عدن في 13 يناير وجاء إلى صنعاء وحكم ودخل ونائب ورئيس, وهرب من صنعاء إلى عدن وهرب من عدن إلى المهرة ومن المهرة إلى عمان ومن عمان إلى الرياض هو دائما فار ، هذا الشخص قالوا أنه الرئيس الشرعي ولا شرعي ولا غير شرعي صرح بعد خروجه من عدن قال "أنا لا أعرف بعاصفة الحزم إلا وأنا في سلطنة عمان" هذا هو كلامه وبعدين يخطب في مرة من المرات لا أتذكرها في شرم الشيخ في أي مكان يطالب خادم الحرمين الشريفين باستمرار عاصفة الحزم.

المذيع // يعني إذاً هو كما تقولون ليس شرعيا رغم أن هنالك القرار 2216 يمنح هذه الحكومة شرعية دولية وهنا يعني نواجهه ما يسمى بتعريف الشرعية يعني أنصار الله يقولون نحن نمتلك الشرعية الثورية
الزعيم // نعم يمتلكون الشرعية, السلطة استولوا على السلطة بالقوة من هادي استولوا عليها بعدما فر هادي استولوا عليها وهذا من حقهم وهم السلطة الشرعية الآن في صنعاء بيحكموا ، هادي فر ليس له أي شرعية ، شرعيته 2216 تبنتها المملكة العربية السعودية وسلمتها لبريطانيا وبريطانيا تبنتها في مجلس الأمن وأيدت من مجلس الأمن عدى روسيا الاتحادية تحفظت على هذا القرار ، طيب أي شرعية أنت انتخبت في 2012م رئيسا للدولة توافقيا ليس ديمقراطيا ، أنا دعيت وأنا في أمريكا الشعب اليمني أنزلوا إلى الميدان لانتخاب عبد ربه منصور تجنبا لإراقة الدم ودعيت الشعب اليمني انزلوا إلى الميدان وانتخبوا هادي نتجنب إراقة الدم وانتخبوه لمدة سنتين ، طيب ، مشت السنتين دخلوا حوار موفمبيك (فندق هنا عندنا اسمه موفمبيك) أخذ وعطى وذا وأقاليم وما أقاليم, لا نعترف بأقاليم ولا إحنا مع الأقاليم إحنا مع شعب يمني موحد استفتينا على دستوره واستفتينا على وحدتنا ما فيه نقاش ما فيه نقاش من في رأسه مرق يتمرق هذه وحدة وحدة ليس حولها نقاش لا تلعبوا بها لا في الكويت ولا في جنيف ولا كلام ، إحنا الحوار مع الشعب اليمني تعالوا إذا كان عندك شرعية 2216 تعال صنعاء أنا صرحت أكثر من مرة تعال إلى صنعاء بدون ما تقصفنا الطائرات بدون ما تدمر, تعال وأنا أستقبلك أنا شخصيا ونوصلك على القصر الجمهوري لماذا تقتل الأطفال والنساء والرجال ..


المذيع // بودي أن أسأل من يدير الدولة الآن ؟؟
الزعيم // يديروها أنصار الله ، انصار الله مسكوا الدولة ومؤسساتها ويديرون الدولة هم المسئولين ، سلمهم هادي عندما هرب فر كيف تفر وتريد تقع شرعية, أنت تركت الدولة وذهبت إلى السعودية ورجعوك السعوديين إلى عدن وما قدرتش تأمن نفسك في عدن طيب وتقول أنت شرعية ويصدر قرارات كل يوم من القصر من قصر المؤتمرات في الرياض تعيين فلان الفلاني محافظ فلان الفلاني وزير فلان الفلاني إلى رتبة لواء فلان الفلاني, أي شرعية ليس لك حق, أنت لا وجود لك, المفروض تسلم نفسك الآن إلى محكمة الجنايات الدولية كمجرم حرب, بالرغم أني أبرئه أنا أبرئه إنه ليس له دخل بعاصفة الحزم, اتخذها النظام السعودي هذا باعترافه هو, أنت ليس له دخل لكن ما دام وأنت طالبت باستمرار عاصفة الحزم فأنت مجرم حرب سلم نفسك, وتريد ترجع تحكم ، تحكم عدن تعز حديدة صنعاء ذمار تحكم من وأنت قتلت أطفالهم ونسائهم, وتصدر قرارات بتعيين فلان لواء وفلان وزير وفلان نائب رئيس وزراء بأي حق بأي دستور أي دستور؟ ليس لك شرعية ، طيب هذا 2216 شرعية سعودية بريطانية, أسألني لماذا بريطانيا ، بريطانيا لها ثار معانا عندما قامت ثورة الـ 14 من أكتوبر ضد الاحتلال البريطاني لجنوب الوطن فهي تتبنى وتتمنى أنها تعود للاستعمار بطريقة أو بأخرى فتبنت هذا القرار ، الآن أنتم محتلين عدن وبتحتلوا أبين وحضرموت وبعدين الشعب اليمني سيقبل؟ (اليمن مقبرة للغزاة) أي غازي سيقبر فيها حتى لو انتهت مدافعنا وصواريخنا والكلاشنكوفات معانا خناجرنا ما بتقدروا تحكمونا ..

المذيع // نعم حسنا بودي أن أسأل الجيش اليمني وهو جيش خلال سنوات الحكم الطويلة من الحكم الجمهوري تسلح وحصل على خبرة قتالية كبيرة ولديه تقاليد أين هذا الجيش ومن يأتمر من بأمر من يأتمر هذا الجيش ؟؟
الزعيم // هذا سؤال أجيب عليه الجيش اليمني شكل منذ بعد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر وتطور هذا الجيش بعد عام 1990م بعد الوحدة تطور إلى جيش وحدوي وطني مسلح بأحدث الأسلحة وأحدث الخبرات الخبرات العسكرية العربية والأجنبية ما نخفيه خبرات أمريكية بريطانية فرنسية عراقية سورية مصرية أردنية ، تطور هذا الجيش أنزعج الأشقاء كما تحدثت لك في الماضي أنه أنزعجوا من هذا التطور العجيب لأنه كان عندهم مشروع أنه أنتم لستم بحاجة إلى جيش هذا زمان المرحوم الملك خالد أنتم لستم بحاجة إلى جيش انتم بحاجة إلى شرطة تحدثوا مع رئيس الدولة أنذاك إبراهيم الحمدي أنتم بحاجة إلى شرطة ونحن مستعدين ندعمكم وتبقوا بلد شرطة ، جاء إبراهيم الحمدي الله يرحمه وتحدث معنا كقيادة عسكرية وقال قالت السعودية كذا, رد عليه أحد أعضاء مجلس القيادة في ذلك الوقت قال له" إحنا لا نستطيع نكون بلد بدون جيش ونتحول إلى بلد سياحي ما عندنا المؤهلات أن نكون بلد سياحي لا يوجد عندنا تأهيل لبلد سياحي ما بيصير" ، رفضنا هذا القرار أطلع أنزل مع السعودية قالوا أحسن شيء تتركوا السلاح السوفيتي وتحل محله أسلحة غربية أمريكية وخبرات غربية, هذه الأسلحة الشيوعية السوفيتية يجب أن تنتهي من اليمن ، ووافق الرئيس الله يرحمه الحمدي, على هذا الأساس جابوا لنا اتفاقية اسمها جرس السلام مع السعودية وقعها المرحوم الحمدي خمسمائة مليون دولار دبابات بنهارد فرنسية ودبابات (M60-1) أمريكية وطائرات إف خمسة وثنتين طائرات سي ون ثرتي ومش عارف أيه تحل محل الخبرات الروسية محل الأسلحة الروسية والخبراء يكونوا باكستانيين تايوان من الصين الوطنية بدل الخبرات السوفيتية ، وافق عليها الجانب اليمني في ذلك الوقت استمر هذا وهذه الأسلحة تورد بعد خمس سنوات من هذه الاتفاقية, توفى قتل المرحوم الحمدي وأنا لأول مرة أصرح بها قتلوه السعوديين وتآمروا عليه السعوديين وأشرف على قتله الملحق العسكري السعودي صالح الهديان ، لأنه كان خصم للسعودية لأنه لن ينصاع لتعليمات السعودية

المذيع // توجد وثائق لأن قضية اغتيال المرحوم الحمدي لا تزال تثير الجدل ؟؟
الزعيم / وثائق وتحقيقات موجودة تحقيقات أنهم هم الذي قتلوه ، طبعا المؤامرة سعودية والمنفذين آخرين ، طيب قتلوا الحمدي ، جاءت الأقدار طلع الغشمي رئيس تسعة أشهر قتل ، جيت أنا ولا زالت الخبرات مخلوطة تايوان على باكستان على أردنيين قلنا لهم فنش أطلعوا تايوان باكستان أردنيين الخبرات تبقى روسية ، اشتد الخلاف بين الشمال والجنوب وصارت حرب سنة 79م تقاتلنا الأمريكان اتصلوا بنا قلنا لهم جيبوا الأسلحة حسب اتفاقية جرس السلام التي مولتها السعودية قالوا ما يصير عادية خمس سنوات قلنا أنتم بتقولوا تحاربوا الشيوعية إحنا نتقاتل مع الشيوعية في الجنوب جابوا بعض الأسلحة ، وواجهنا الحرب بين الشمال والجنوب احتلت المشكلة بين الشمال والجنوب واحتضنت الحوار دولة الكويت الشقيقة وأنا حضرتها أنا والرئيس عبد الفتاح إسماعيل ، وتحاورنا على أساس إعادة الوحدة كان الإخوان في الجنوب يفرضوا الوحدة بالقوة فورا وحدة فورية طيب أعطونا أشهر قالوا أبدا يا مشل يا محط نتفق على أربعة أشهر أربعة أشهر ونستأنف الحوار، استأنفنا الحوار بعد أربعة أشهر ، يسيروا من يسير أنا أنزل الجنوب أو رئيس الجنوب يطلع الشمال كان فيه خوف ، تحاورنا طلع الرئيس بالنيابة علي ناصر محمد من الجنوب إلى صنعاء واتفقنا على اتفاقين أنه تواصل لجان الوحدة أعمالها ، هذا هو الذي حصل بين الشمال والجنوب ، فالسعودية هي وراء كل شيء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


القبض على أحد مليشيا الحوثي الذين مزقو اللافتات في ميدان السبعين بهدف أثارة الفتنة

الزعيم صالح ليس صور بل حقيقه بين الشعب ومحفوظ بالقلب .. وتمزيق الوطن صعب طباعته

لمصلحة من يتآمرون على الوطن

الزعيم علي عبدالله صالح يتفقد عدد من شوارع العاصمة وميدان السبعين

انظار العالم تتجه نحو ميدان السبعين في العاصمة صنعاء

الرئيس علي عبدالله صالح يطمئن على صحة الشيخ طعيمان

اليمن فوق كل الأعتبارات ..اليمن أغلئ

المؤتمر الشعبي العام شعاره ..بالروح بالدم نفديك يايمن .. نفديك ياصنعاء .. نفديك ياعدن

المؤتمر الشعبي العام مكن المرأة أن تكون وزيرة و صاحبة قرار.. نازلين في 24 أغسطس 2017م

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)