مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
الرئيس صالح: الولاء الوطني لا يتفق مع العمالة أو التبعية ..، لأن الوطن فوق الجميع
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
يحي صالح : الدول التي تأمرت على صدام حسين هي ذاتها التي تتباكى صدام وتعتدي على اليمن
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
في أمسية مؤتمر صنعاء ..العواضي يكشف عن عروض مغرية رفضها السفير احمد علي
حضرموت نيوز - اليمن ( صنعاء )
اليمن : تكريم برنامج الأغذية العالمي ومشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية
حضرموت نيوز - اليمن
علي البروي .. شخصية رياضية ووطنية فذه .
حضرموت نيوز - اليمن ( سلطان قطران )
رد مركز السلام للمعاقين حركيا على مـوقع يمن مونـيتـور المغرضة ضد المعونات الغذائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص)
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - انطلقت الاستعدادات والتحضيرات لفرسان المؤتمر في الامانة العامة وفروع المؤتمر

الثلاثاء, 11-يوليو-2017
حضرموت نيوز - اليمن ( إستطلاع - يحيى نوري ) -
انطلقت الاستعدادات والتحضيرات لفرسان المؤتمر في الامانة العامة وفروع المؤتمر الشعبي العام في أمانة العاصمة والمحافظات والجامعات تنفيذا لتوجيهات القائد المؤسس الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس المؤتمر رئيس الجمهورية الأسبق- للاحتفاء بالذكرى الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام التنظيم الوطني الرائد الذي قاد اعظم التحولات الوطنية في اليمن وجسد نهجاً حضارياً في تاريخنا السياسي سيظل مفخرة لاجيال اليمن ..
ويكتسب الاحتفاء بهذا الحدث الوطني والتنظيمي اهمية كبيرة حيث يأتي وشعبنا اليمني العظيم يقف صفا واحدا في خندق البطولة والصمود في مواجهة العدوان الهمجي الذي تقوده السعودية ضد بلادنا للعام الثالث ، وتتعزز الوحدة الوطنية والالتفاف الجماهيري خلف تنظيمنا الرائد بزعامة قائد الصمود الوطني المناضل علي عبدالله صالح ..

وها هي الاستعدادات المؤتمرية للاحتفاء بالذكرى الـ٣٥لقيام المؤتمر الشعبي العام في الـ٢٤من اغسطس القادم تحمل رسائل يمنية واضحة لتحالف العدوان تؤكد ان شعبنا سيظل يواجه العدوان والحصار ولن يركع مهما كانت بشاعة وهمجية المعتدين ، لثقته وايمانه بالنصر.
وفي غمار هذه التحضيرات استكشفنا النشاط المؤتمري باتجاه ذكرى التأسيس من خلال التصورات والآراء وطبيعة الاستعدادات والتي تعبر عن نضج المؤتمر وحرصه على عدم الاكتفاء بالجانب الاحتفالي فقط وانما جعل هذه المناسبة محطة مهمة في مسيرته وانتصاره للوطن وتطلعات ابناء شعبنا خاصة في هذه المرحلة المحفوفة بالمخاطر والتآمرات الداخلية والخارجية على حاضره ومستقبله ومشروعه الحضاري المرتكز على الجمهورية والثورة والوحدة والديمقراطية التي ناضل المؤتمر ولايزال حفاظاً على هذه المكاسب الوطنية والتاريخية..وحول هذه الاستعدادات واهمية الاحتفاء بتأسيس المؤتمر استطلعنا آراء العديد من القيادات .. فإلى الحصيلة:
في البداية تحدث النائب احمد النويرة عضو اللجنة العامة قائلاً: نشعر بارتياح بالغ ان تكتسب ذكرى تأسيس المؤتمر- هذا العام- اهتماماً مبكراً عبر عنه القائد المؤسس رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح بتوجيهاته لمختلف الفعاليات المؤتمرية بالاحتفاء الكبير والمشرف لهذه المناسبة وبالصورة التي تليق بمكانة المؤتمر على الساحة الوطنية وبما يجسد دوره النضالي العظيم في التصدي للعدوان الخارجي الهمجي والدفاع عن الثوابت الوطنية.
وتتزامن هذه المناسبة في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم على بلادنا ليؤكد المؤتمريون من خلالها مجدداً عظمة ولائهم الوطني وليوصلوا رسالة إلى العالم اجمع مفادها ان المؤتمر الشعبي العام وفي ظل انتصاره للوطن وتعبيره عن آمال وتطلعات جماهير الشعب قادر على هزيمة المعتدين وقهر كل المحاولات الساعية لاخراجه من المشهد السياسي ، وأنه وبما يمتلكه من زخم شعبي وجماهيري عارم يمثل معادلة مهمة وقوية في تأمين حاضر ومستقبل اليمن الى جانب القوى الخيرة المصطفة بقوة وعنفوان في مواجهة العدوان والمتصدية لكل السيناريوهات التي تستهدف اليمن أرضاً وشعباً..
واستطرد النائب النويرة قائلاً : لقد انطلقت الاستعدادات للاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر ونثق ان المؤتمريين وعبر مختلف اطرهم وعلى امتداد الوطن سيرسمون لوحة عظيمة تشكل بإبداعهم المعروف اروع صور التلاحم الوطني والانتصار لقيم الحوار المسؤول الذي يمثل احدى اشراقات المؤتمر والنهج الذي بفضله تأسس تنظيمنا الرائد في الـ ٢٤من أغسطس ١٩٨٢م.
واكد النويرة في هذا السياق ان احتفالنا هو بقيام المؤتمر واقرار الميثاق الوطني اللذين حصنا اليمن واليمنيين من كل مظاهر الارتهان للخارج ، لافتا الى ان الاحتفالات المؤتمرية الشعبية والجماهيرية تحمل رسائل وطنية مهمة في المهرجان العظيم الذي سيقام في يوم 24 اغسطس القادم بالعاصمة صنعاء وسيشارك فيه الملايين من أبناء الشعب .
من جانبه اكد المهندس جمال الخولاني عضو اللجنة العامة رئيس فرع المؤتمر بأمانة العاصم في مستهل حديثه ان توجيهات رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر قوبلت بارتياح بالغ في الوسط المؤتمري، حيث ان هذه الدعوة تعبر عن ثقة القائد بأعضاء وانصار المؤتمر وبقدرتهم على ترجمة كل توجهات المؤتمر وبما يخدم الوطن وينتصر لقضايا الشعب .
وقال: ان امانة العاصمة وبمختلف اطرها التنظيمية وعلى مستوى مختلف المديريات والدوائر تستعد بكل طاقاتها الابداعية والتنظيمية لتقديم لوحة وطنية تليق بحجم المؤتمر وتعبر عن عظمة مواقفه الوطنية الصلبة في مناهضة العدوان الغاشم والحصار الجائر .
واضاف: لنا في ذكرى التأسيس دروس وعبر ستخلد في انصع صفحات تاريخ اليمن المعاصر بفضل الرواد المؤسسين لتنظيمنا الرائد والذين انجزوا اهم وثيقة سياسية يمنية خالصة متمثلة بالميثاق الوطني والتي يعد التمسك بها بمثابة الضمانة الحقيقية لليمن الديمقراطي الموحد .
مشيراً إلى أن الاحتفال بمناسبة تأسيس المؤتمر سيكون تجديداً للعهد بانه سيظل كتنظيم وطني رائد يناضل لتحقيق مشروع وطني شامل تتطلع اليه جماهير الشعب ويدافع دون هوادة عن سيادة واستقلال اليمن ويتصدى لكل المؤامرات التي تستهدف بلادنا وشعبنا ،لافتاً الى تعاظم شعبية المؤتمر والتي هي نتاج نهجه وسياسته الوطنية المعبرة عن ارادة كل اليمنيين .
أما الاستاذ طه الهمداني عضو الامانة العامة رئيس دائرة المنظمات فقال:
ان الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر يمثل فرصة ثمينة امام كافة فعاليات المؤتمر المنخرطة في اطار المجتمع المدني والذين يمثلون جميعهم مدرسة للممارسة الديمقراطية التي مازالت تثري تجربتنا بالكثير من التفاعلات الايجابية.. مشيراً الى ان اعضاء وانصار المؤتمر في جاهزية للمشاركة بفاعلية في كافة الفعاليات الاحتفالية ويقدمون عصارة مهاراتهم في التعبير الامثل عن عظمة هذه المناسبة التي يحق للمؤتمريين التعامل معها بفخر واعتزاز، فبفضل تنظيمنا الرائد طوى شعبنا افظع حقبة من تاريخه عانى اليمن خلالها صراعات وحروباً طاحنة .
وقال: هاهى اليوم نفس تلك الصراعات تعود من جديد بعد مرحلة امن واستقرار وتنمية عاشها الوطن والشعب في ظل حكم المؤتمر ، وما احوجنا اليوم ان نواصل بقوة وبإرادة الانتصار لليمن ولقيم الديمقراطية والحوار المسؤول.واكد الهمداني ان الاحتفال بذكرى تأسيس المؤتمر يعني ايصال رسائل للعدوان ومرتزقته ان المؤتمر الشعبي ومايمثله من زخم شعبي وجماهيري ومعه كل القوى الخيرة المناهضة للعدوان سيظل الصخرة الصلدة التي تتحطم عليها كل المؤامرات .
من جانبه قال عقيل فاضل عضو اللجنة الدائمة رئيس فرع المؤتمر بمحافظة إب: الاحتفاء بالذكرى الـ٣٥ لقيام المؤتمر يمثل تقليداً مؤتمرياً سنوياً ، ولكن الاستعدادات والتحضيرات للاحتفال الجماهيري في يوم ٢٤من اغسطس القادم تعد الاكثر اهمية في تاريخ المؤتمر خاصة وان قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح حريصة على جعل هذه الاحتفالية تمثل منعطفاً مهماً في مسيرة المؤتمر، فإلى جانب المظاهر الاحتفالية المزمعة هناك اهتمام اكبر بالعملية التنظيمية وتفعيل الاداء وابراز مضامين الميثاق الوطني وكذلك الاهتمام بالملفات المستقبلية ومناقشتها ، فالتحديات كبيرة ويجب الانتصار على العدوان وافشال كل المؤامرات التي تستهدف المؤتمر .
واضاف فاضل: اعضاء وانصار المؤتمر في محافظة إب يدركون تماما معاني ومدلولات الاحتفاء بذكرى التأسيس ونؤكد أنها ستسجل حضوراً كبيراً ومشرفاً وذلك ليس بالغريب على ابناء محافظة إب فقد اثبتوا حضورهم المشرف في مختلف المراحل الوطنية والتنظيمية، وسيرسمون الى جانب فرسان المؤتمر ببقية المحافظات اروع لوحة وطنية في يوم 24 اغسطس المقبل إن شاء الله .

المصدر : الميثاق نت .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


انظار العالم تتجه نحو ميدان السبعين في العاصمة صنعاء

الرئيس علي عبدالله صالح يطمئن على صحة الشيخ طعيمان

الرئيس علي عبدالله صالح يطمئن على صحة الشيخ طعيمان

اليمن فوق كل الأعتبارات ..اليمن أغلئ

المؤتمر الشعبي العام شعاره ..بالروح بالدم نفديك يايمن .. نفديك ياصنعاء .. نفديك ياعدن

المؤتمر الشعبي العام مكن المرأة أن تكون وزيرة و صاحبة قرار.. نازلين في 24 أغسطس 2017م

المؤتمر الشعبي العام صمام أمان اليمن ..نازلين في 24 أغسطس 2017م بميدان السبعين بصنعاء

اليمن : نازلين في 24 أغسطس 2017م بميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء

المؤتمر الشعبي العام قوة ضاربة ..نازلين في 24 أغسطس 2017م بميدان السبعين بصنعاء

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)