مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
17يوليو .. استقلالية القرار السياسي اليمني
حضرموت نيوز - اليمن ( سلطان احمد قطران )
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : حضرموت نيوز يدين اطلاق النار على القيادي الإعلامي يحيى العراسي
جضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - بمناسبة مرور 50 عام من الشراكة والعطاء ،كرم وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم ومعه نائب وزير التربية الدكتور عبدالله الحامدي اليوم بصنعاء، برنامج الأغذية العالمي ومشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية .

الأحد, 06-أغسطس-2017
حضرموت نيوز - اليمن -
بمناسبة مرور 50 عام من الشراكة والعطاء ،كرم وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم ومعه نائب وزير التربية الدكتور عبدالله الحامدي اليوم بصنعاء، برنامج الأغذية العالمي ومشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية .

وثمن الوزير الكميم جهود وإسهامات البرنامج والمشروع في تخفيف معاناة الأسر النازحة والمتضررة جراء إستمرار العدوان والحصار الجائر .. منوها بمستوى التعاون والإنسجام بين البرنامج والمشروع في سبيل إيصال المساعدات الغذائية لمستحقيها بالمناطق المستهدفة.

وأشار إلى دور البرنامج في دعم التعليم من خلال تقديم المساعدات الغذائية لتشجيع تعليم الفتاة .. مضيفا " لا زلنا نتذكر الوجبات الخفيفة التي كانت تقدم لنا ونحن طلاب في المدرسة عام 1967م " .

من جانبه أشاد نائب وزير التربية والتعليم بالشراكة القائمة بين برنامج الأغذية العالمي ومشروع التغذية المدرسية على مدى خمسين عام في إيصال المساعدات الغذائية للفئات المستهدفة وكذا دعم التعليم وردم الفجوة بين الجنسين لا سيما في المناطق النائية.

ودعا إلى رفع الدعم المقدم ليشمل كافة الأسر النازحة والمتضررة في كافة المحافظات جراء إستمرار العدوان وحصاره الجائر وإنعكاسات ذلك على حياة أبناء الشعب اليمني.

فيما أعرب نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي علي رضا قريشي عن الشكر لهذا التكريم .. منوها بدور مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية في إيصال المساعدات الغذائية للمستهدفين .

وأشار إلى معاناة 17 مليون يمني نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد وفي ظل محدودية الإمكانيات. وقال " سنبذل جهدنا لحشد الموارد ورفع مستوى الدعم لتغطية ما نستطيع من الاحتياجات الإنسانية".

تخلل الإحتفائية التي حضرها وكيل وزارة التربية إبراهيم شرف، عرض حول أنشطة مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية وتحديث وتطوير مستوى الأداء خلال الفترة الماضية وكذا آلية عمل المشروع بما يضمن إيصال المساعدات للفئات المستهدفة.

وإيمانا بأهمية الإعلام في خلق رأي عام دولي يبرز الأوضاع الإنسانية التي تعيشها اليمن في ظل العدوان السعودي الغاشم على بلادنا تفقد وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم ومعه نائب وزير التربية الدكتور الحامدي ونائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي علي رضا آلية العمل في إدارة الإعلام بمشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية، حيث استمعوا من مدير ادارة الإعلام والعلاقات نبيل القدسي أهم الأنشطة الإعلامية والتوعوية التي نفذتها الإدارة خلال الفترة السابقة. وبدوره أشاد الوزير الكميم ومن معه بالجهود التي تبذلها إدارة الإعلام بالمشروع في سبيل تقديم ونقل صورة واضحة من الواقع للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمر بها النازحين والأسر الفقيرة في مختلف مناطق الجمهورية .

مشدداً على ضرورة توظيف المادة الإعلامية المتوفرة لدى المشروع لتعريف الرأي العام العالمي بالكارثة الإنسانية في بلادنا المغيبة في وسائل الإعلام الدولية .

هذا وكان وزيرا التربية والتعليم يحيى الحوثي والتخطيط والتعاون الدولى عبدالعزيز الكميم اليوم قد دشنا بأمانة العاصمة و معهما نائب الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي علي رضا قريشي توزيع المساعدات الغذائية للأسر النازحة والمتضررة التي ينفذها مشروع التغذية المدرسية والإغاثة الإنسانية بتمويل من البرنامج .

واستمعوا من مدير المشروع حمود الأخرم إلى شرح حول آلية التوزيع التي تستهدف 63 ألفاً و 678 أسرة موزعة على خمس مديريات بأمانة العاصمة .

وفي التدشين الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ووكيل الوزارة ابراهيم شرف ، دعا الوزيران مجتمع المانحين والمنظمات الدولية إلى زيادة الدعم ليشمل كافة الأسر النازحة والمتضررة بكافة محافظات الجمهورية جراء استمرار العدوان الغاشم وحصاره الجائر.

وأكدا أهمية تضافر الجهود لتجاوز آثار العدوان والحصار والتخفيف من معاناة الفئات الأشد تضرراً ، مشيدين بجهود برنامج الأغذية العالمي واسهاماته الفاعلة في هذا الجانب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)