مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تقر ميزانية 2016م
حضرموت نيوز - اليمن
نجاح رغم العواصف
حضرموت نيوز - اليمن ( بقلم- فؤاد القاضي )
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - اليمن : ضبط عصابة منظمة متخصصة في تهريب الفتيات إلى السعودية

الأحد, 29-أكتوبر-2017
حضرموت نيوز - اليمن -
علم" حضرموت نيوز " أن مصادر أمنية وإعلامية قد أكدت ما جاء في نفى المصدر الأمني بمحافظة عمران لما تتداوله بعض وسائل الإعلام المعادية وبعض الناشطين الذين يمارسون التضليل وحَرْف الحقائق بخصوص قيام اجهزة امن المحافظة بأختطاف نساء من محافظة تعز دون سبب قانوني مؤكداً مجافاة تلك الادعاءات للصواب وتوظيف قضايا جنائية تمس بأمن وسلامة المجتمع اليمني، بطريقة لا أَخْلَاقية ومتنافية مع مبادئ وأَخْلَاق المهنة الاعلامية.

ونؤكد أن الأجهزة الأمنية واللجان كانوا يرغبون بعدم كشف الموضوع للإعلام حفاظاً على الخصوصية الأسرية واحتراماً لبقية اقارب المعنية في القضية وبما ان وسائل اعلام وناشطين قد نشروا تضليلاً منافياً للحقيقة بطريقة تسيئ للأجهزة الامنية وتستهدف رجال الأمن زوراً وبهتاناً فنحن مضطرون إلى كشف التضليل ونشر الحقيقة بتفاصيلها.

وأوضح أن الاجهزة الامنية واللجان قاموا بتحريات دقيقة ومتابعات ميدانية بشأن قضية امنية اجتماعية خطيرة وهي ضبط عناصر تقوم بتهريب مجموعات من النساء اليمنيات إلى السعودية.

وتم ضبط خلية نسائية على اتصال بمرتزقة العدوان تنفذ عمليات تهريب نساء يمنيات إلى السعودية.

وأكد مصدر أمني ان اجهزة امن مدينة عمران تعقبت زعيمة الخلية المدعوة/ أشجان عبدالله اسماعيل الحاج، من محافظة تعز/ مقيمة في مدينة عمران، وذلك عقب انتهائها من تنفيذ عملية تهريب خمس نساء بينهن اثنتين يحملن الجنسية الصومالية، وطفل في الثالثة عشرة من عمره وتم اعتقالها في أواخر شهر اغسطس الماضي. وأفاد المصدر عن ضبط امرأة أٌخرى ضالعة أساسية في جريمة تهريب النساء إلى السعودية تدعى/ أمل فؤاد حسن يحيى الصوفي هي الاخرى من محافظة تعز وتسكن في شارع خولان بالعاصمة صنعاء.

وأقرت المتهمة أمل الصوفي خلال التحقيقات بضلوعها في التنسيق والتواصل مع نساء من محافظات الحديدة وحجة وصعدة وذمار ومدن يمنية اخرى والقيام بإيصالهن إلى المهرب / صادق الشرعبي / مالك باص بلكة موديل 2016/ والذي يعتبر المحرك الاساسي لهذه الخلية النسوية، مقابل مبلغ 750 ريال سعودي يدفعه اليهن لقاء كل عملية تهريب، حيث يقوم بنقل النساء من مدينة عمران إلى منطقة قريبة من حرض ويسلمهن لمهرب يدعى “أبو محمد”.

واعترفت المتهمة/ امل الصوفي لأجهزة امن عمران بتنفيذ عمليتي تهريب فتيات إلى السعودية عبر المهرب/ صادق الشرعبي خلال فترة شهر ونصف بالتنسيق والتواصل مع المتهمة/ أشجان الحاج التي لها علاقة وطيدة مع المهرب صادق الشرعبي، سواء من خلال قيام البنات الراغبات في التهرب إلى المملكة بالاتصال اليها مباشرة او إلى اشجان، مضيفةً:” أجمع لأشجان بنات من أجل التهريب إلى السعودية عن طريق المهرب صادق الشرعبي بعد ان اتواصل مع البنات ثم ابلغ اشجان واحدد لها المكان الذي يتم ايصال البنات اليه”.

وقالت بأنها تمكنت من تهريب دفعتين من النساء، الأولى شملت أربع بنات احداهن من مدينة عمران بائعة لحوح والاخريات من محافظة حجة ولا تعرفهن من قبل حيث تواصلن معها عن طريق كرت الاعلان، وحصلت مقابلهن على مبلغ 700 ريال سعودي فيما شملت الدفعة الثانية خمس نساء وطفل عمره 13 عاماً ومن ضمنهن امرأتان تحملان الجنسية الصومالية والاخريات من صعدة والحديدة وذمار، وتم تسليمهن للمهرب صادق الشرعبي مقابل مبلغ 650 ريالاً سعودياً بالتقاسم مع اشجان.وهي العملية التي تم خلالها اعتقالها.

وبخصوص فئة البنات اللاتي يتم تهريبهن إلى السعودية قالت المتهمة أمل الصوفي أنها تتلقى اتصالات من اللاتي أزواجهن مقيمين في السعودية أو الراغبات في التهريب لغرض العمل او العمرة، وذلك اثر قيام الخلية النسوية والمهرب صادق الشرعبي بتوزيع كروت اعلانية في الاوساط النسائية المستهدفة بعدة محافظات ومدون على الكرت الاعلاني اسم اشجان الحاج ورقم هاتفها اضافة إلى رقم موبايل المتهمة / أمل الصوفي.وأكدت اعترافات المتهمة أنها مقابل تجميع البنات تحصل على أموال من اشجان او من المهرب صادق الشرعبي مبلغ 750 ريال سعودي عن كل عملية اضافة إلى قيامها باصطحاب امرأة وطفلها من مدينة صعدة إلى مدينة عمران وتسليمها إلى المهرب.

تجدُرُ الاشارة إلى أن المتهمة / أمل فؤاد حسن يحيى الصوفي، من منطقة شرعب السلام/ محافظة تعز، ومتزوجة بأحد ابناء محافظة المحويت، وتقيم قبل اعتقالها مع اقاربها في شارع خولان بمدينة صنعاء.

في السياق تواصل مع ادارة امن عمران زوج المتهمة / أمل الصوفي بعد بلوغه نبأ اعتقال زوجته، وتوجه إلى هناك يوم 23 اغسطس2017م للتعرف عليها ومعرفة أسباب اعتقالها، وإثر رؤيته لها أنكر أن تكون زوجته من تخرج من منزلها بدون محرم وقال: “لا هذه ما هي زوجتي، فزوجتي لا تخرج الا بمحرم وهي دارية بنت من هي”، مؤكداً أنها غادرت منزله في منتصف احدى الليالي قبل اربعة اشهر دون علمه وهربت إلى مدينة عمران، ورفض والدها تأديبها او اعادتها اليه دون اسباب واضحة لذلك.

ملاحظة : الصورة تعبيرية من أرشيف الموقع
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)