مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تقر ميزانية 2016م
حضرموت نيوز - اليمن
نجاح رغم العواصف
حضرموت نيوز - اليمن ( بقلم- فؤاد القاضي )
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - العودة إلى المدرسة

الأحد, 18-سبتمبر-2011
حضرموت نيوز - صنعاء -
دانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن بشدة قيام أحزاب اللقاء المشترك وبالأخص التجمع اليمني للإصلاح(الإخوان المسلمين في اليمن) وقيادة الفرقة الأولى مدرع – من منع متعمد ومخطط له مسبقاً للدراسة في جامعة صنعاء وعدد من المدارس.

وقال بيان صادر عن اللجنة تلقى المؤتمرنت نسخة منه- تابعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن باهتمام بالغ سير العملية التعليمية والتربوية في يومها الأول من العام الدراسي الجديد 2011م – 2012م بمستوياتها المختلفة (التعليم العام – التعليم الجامعي).وأطلعت اللجنة التحضيرية وتابعت ما قامت به أحزاب اللقاء المشترك وبالأخص التجمع اليمني للإصلاح وقيادة الفرقة الأولى مدرع – من منع متعمد ومخطط له مسبقاً للدراسة في جامعة صنعاء وعدد من المدارس والقيام بإغلاق الكليات والمكاتب والاعتداء على ممتلكات الجامعة وحجز أعضاء هيئة التدريس في الجامعة داخل مكاتبهم في عمل ممنهج تم الإعداد له لا سيما والجامعة تقع تحت مسئولية الفرقة وتتواجد داخلها.


وأضاف البيان: واللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن وهي تتابع الأمر تدين بشدة هذا العمل أشد ما تكون الإدانة لأنه اعتداء مفضوح على حقوق أبنائنا أبناء الوطن وضد مصلحتهم ومخالفه للقانون ولكل الشرائع السماوية والأرضية ومواثيق الأمم المتحدة،وتعتبر هذا العمل خروجاً عن المألوف في إدارة أي خلاف سياسي أو حزبي.

وأهابت اللجنة التحضيرية بالعقلاء داخل أحزاب اللقاء المشترك وقيادة الفرقة أن يرتقوا إلى مستوى المسئولية وأن يتركوا العملية التعليمية والتربوية وشأنها لأنها تهمنا جميعاً وتصل إلى كل منزل وأن يتركوا الجامعة ويبعدوا عنها كل من لا علاقة له بالعمل الجامعي .

كما دعت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن الحزب الحاكم وأحزاب المعارضة وكل من له علاقة أن يتركوا العملية التعليمية والتربوية تسير وفق النظام والقانون وأن يبتعدوا بها عن أي خلاف سياسي أو حزبي مهما كان هذا الخلاف.

وفيما جددت اللجنة التحضيرية إدانتها لكل من يعترض العملية التعليمية والتربوية قالت إنها تأمل من الجميع سلطة ومعارضة أن لا يفرضوا على أبناء قبائل اليمن واجب الدفاع المشروع عن حق أبناء الشعب في التعليم بكل مستوياته والدفاع عن مؤسسات التعليم فمنع العملية التعليمية والتربوية في أي مكان وبأي طريقة يعتبر عدواناً صارخاً على جميع أبناء الشعب وعلى حق مشروع ومقدس لكل أبناء الوطن بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية وهو اعتداء يتجاوز كل الأعراف السماوية والأرضية فالمؤسسات التعليمية حرم آمن للجميع ويجب حمايتها من الجميع.

وشكرت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن كل الجهود المبذولة من الوزارات المعنية بالعمل التربوي والتعليمي وكل الإدارات المدرسية والجامعية والسلطات المحلية والأهالي والطلاب الذين حضروا وقاموا باستئناف العمل التربوي والتعليمي في جميع أنحاء اليمن .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018 لـ(حضرموت نيوز)