مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - قائدالحرس الجمهوري

الثلاثاء, 13-يناير-2009
حضرموت نيوز- سلطان قطران -
قدم العميد الركن احمد علي عبد الله صالح - قائد الحرس الجمهوري - قائد القوات الخاصة للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد أقرارا بالذمة المالية ، وأشاد
قائد الحرس الجمهوري خلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء الهيئة بالجهود التي تبذلها الهيئة في ممارستها لمهامها في مكافحة الفساد.

إلى ذلك أعلن رئيس قطاع الذمة المالية بالهيئة محمد حمود المطري أن الهيئة تلقت حتى اليوم 7700 إقرار بالذمة المالية من المشمولين بالقانون رقم 30 لسنة2006 م بشان الإقرار بالذمة المالية .

وأشاد المطري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية بتصدر وزارة الدفاع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية من حيث متابعة المشمولين بالقانون لتقديم إقراراتهم إلى الهيئة .. مثمنا الجهود التي يبذلها وزير الدفاع في سبيل تنفيذ القانون من منطلق الشراكة بين الهيئة والوزارة.
يشار إلى أن قانون الذمة المالية يجيز للهيئة تشكيل لجنة أو أكثر لفحص إقرارات الذمة المالية وفحص البيانات المتعلقة بها وما يطرأ عليها،ويحصر حق الاطلاع على إقرارات الذمة المالية والبيانات والإيضاحات والوثائق وإجراءات الدراسة والفحص على الهيئة والجهات المختصة بالتحقيق.

وتسري أحكام القانون رقم 30 لسنة 2006 م بشأن الإقرار بالذمة المالية على رئيس الجمهورية، ونائبه ورؤساء وأعضاء هيئة رئاسة وأعضاء مجلسي النواب والشورى، ورئيس الوزراء وأعضاء مجلس الوزراء ونوابهم، ورئيس اللجنة العليا للانتخابات ونائبه ورؤساء القطاعات، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية ونوابه، ورؤساء الجامعات ونوابهم والأمناء العامين ومساعديهم في تلك الجهات والمجالس المحلية، وكذا موظفي الجهاز الإداري، وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، وأعضاء السلطة القضائية والنيابة العامة، والقيادات العسكرية والأمنية والإدارية، ومديري الشئون المالية والحسابات والمشتريات والمخازن في القوات المسلحة والأمن وأعضاء المجالس المحلية .

وألزم القانون كل شخص في هذه الفئات بتقديم إقراراً بالذمة المالية للهيئة بما يملكه هو وزوجه وأولاده القصر من أموال ثابتة ومنقولة داخل اليمن أو خارجها، خلال ستين يوماً من صدور القانون، أو من تاريخ دخول الشخص في الفئات المذكورة .
من جهة ثانية استعرض نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة بلقيس أبو أصبع اليوم مع كبير مسئولي التواصل بالبنك الدولي أرون إريا الخطوط الرئيسية لمشروع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تعدها الهيئة بالتعاون مع البنك.
وتحتوي الإستراتيجية على خطط تتلاءم مع المرحلة الثانية لأجندة الإصلاحات الوطنية ومضامين الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية. وقالت الدكتورة أبو أصبع في اللقاء الذي حضره عضو الهيئة رئيس قطاع الإعلام ياسين عبده سعيد إن الهيئة ستدعو كافة شركائها في الرقابة ومكافحة الفساد لمناقشة مشروع الإستراتيجية تمهيدا لإقرارها بصيغتها النهائية.
وبينت أن ذلك يأتي من منطلق حرص الهيئة على تعزيز الشراكة على المستويين الوطني والدولي في سبيل مكافحة الفساد والوقاية منه ودرء مخاطره .

وتتولى الهيئة وفقا للقانون رقم (39) لسنة 2006م بشــأن مكافحة الفســاد رسم سياساتها وإقرار الخطط والبرامج الخاصة بعملها، ووضع إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الفساد وإعداد وتنفيذ الآليات والخطط والبرامج المنفذة لها، .
كما تقوم الهيئة بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة في تعزيز وتطوير التدابير اللازمة للوقاية من الفساد وتحديث آليات ووسائل مكافحته، والتنسيق والتعاون مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية ذات الصلة بمكافحة الفساد والمشاركة في البرامج الدولية الرامية إلى منع الفساد.. إضافة إلى اتخاذ التدابير الكفيلة بمشاركة المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في التعريف بمخاطر الفساد وآثاره على المجتمع وكيفية الوقاية منه ومكافحته.

من جانب آخر زار الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن اليوم كبير مسئولي التواصل بالبنك الدولي (أرون إريا) لمناقشة الخطوط الرئيسية لمشروع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وعقد لقاء مع نائبة رئيس الهيئة الدكتورة بلقيس أبو أصبع ورئيس قطاع الإعلام- ياسين عبده سعيد ، تم فيه مناقشة الخطوط الرئيسة لمشروع الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي تعدها الهيئة منذ إنشائها بالتعاون مع البنك الدولي.

وأستعرض الجانبان الإستراتيجية التي تحتوي على خطط تتلاءم مع المرحلة الثانية لأجندة الإصلاحات الوطنية ومضامين الخطة الخمسية الثالثة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفي اللقاء أوضحت نائبة رئيس الهيئة الدكتورة بلقيس أبو أصبع إن الهيئة ستدعو كافة شركائها في الرقابة ومكافحة الفساد لمناقشة مشروع الإستراتيجية تمهيدا لإقرارها بصيغتها النهائية ، ومشيرة إلى أن ذلك يأتي من منطلق حرص الهيئة على تعزيز الشراكة على المستويين الوطني والدولي في سبيل مكافحة الفساد والوقاية منه ودرء مخاطره.

ووفق القانون رقم (39) لسنة 2006م بشــأن مكافحة الفســاد تتولى الهيئة رسم سياساتها وإقرار الخطط والبرامج الخاصة بعملها، كما تتولى وضع إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة الفساد وإعداد وتنفيذ الآليات والخطط والبرامج المنفذة لها، إضافة إلى التنسيق مع كافة أجهزة الدولة في تعزيز وتطوير التدابير اللازمة للوقاية من الفساد وتحديث آليات ووسائل مكافحته، والتنسيق والتعاون مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية ذات الصلة بمكافحة الفساد والمشاركة في البرامج الدولية الرامية إلى منع الفساد.

كما تقوم الهيئة وفقا للقانون باتخاذ التدابير الكفيلة بمشاركة المجتمع المحلي ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في التعريف بمخاطر الفساد وآثاره على المجتمع وكيفية الوقاية منه ومكافحته.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)