مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - كلية طب الأسنان بجامعة عدن تنظم المؤتمر العلمي الثاني من 25 – 26 أكتوبر الجاري .- صورة من التحضيرات للمؤتمر

الثلاثاء, 18-أكتوبر-2011
حضرموت نيوز - عدن- نصر باغريب -
ذكرت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي -عميدة كلية طب الأسنان بجامعة عدن أن الكلية ستنظم خلال المدة من 25 – 26 أكتوبر الجاري، المؤتمر العلمي الثاني لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن، وذلك استمراراً للتقاليد الأكاديمي المبتدع في الكلية منذ العام المتواري 2010م.

وأوضحت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي أن المؤتمر الذي سيعقد برعاية الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن، يهدف إلى تطوير القدرات البحثية عند الطلاب وتشجيعهم على البحث العلمي بشكل دوري مستمر.

وأفادت الأخت/عميدة كلية طب الأسنان أن المؤتمر يشكل مساهمة من كلية طب الأسنان بجامعة عدن لاستكشاف الأمراض التي يعاني منها المجتمع اليمني وإيجاد الحلول العلمية الناجعة لها.

وأضافت أن المؤتمر سيساعد على تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم البحثية ومهارات إلقاء المحاضرات..، مشيرةً إلى انه سيتم في ختام فعاليات المؤتمر (26 أكتوبر2011م)، تكريم الطلاب المتفوقين والذين قدموا أبحاث جديدة وقاموا بأنشطة علمية متميزة خلال المؤتمر العلمي الثاني لطلاب كلية طب الأسنان.

ولفتت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي إلى انه سيتم ضمن فعاليات المؤتمر تنظيم فقرات فنية وإلقاء قصائد شعرية وتقديم إستكتش مسرحي وذلك كتعبير عن فرحة الطلاب بهذه التظاهرة العلمية الكبيرة والمهمة في حياتهم الأكاديمية في الكلية..، مضيفةً أن المؤتمر سيصدر إصداراً صحفياً خاصاً بالمناسبة (مجلة طبيب أسنان المستقبل).

وأشارت إلى أن لجنة الأنشطة بالكلية التي تأسست عام 2009م، تستعد حالياً للإعداد لتكريم أبطال دوري تنس الطاولة والشطرنج وكرة القدم..، حيث سيتم تكريم الأبطال الرياضيين ضمن الحفل الختامي (26 أكتوبر2011م)، لفعاليات المؤتمر العلمي الثاني لطلاب كلية طب الأسنان.

وفي إطار تبني وتشجيع وتنمية المواهب لدى الطلاب والتي تشكل صنوان لصقل الطلاب علمياً وفكرياً وإبداعياً أوضحت الدكتورة/مهجت أحمد علي الدبعي إلى أن الكلية فتحت الأسبوع الفارط باب التسجيل للطلاب ممن لديهم مواهب أو إمكانيات من في مجالات الرسم والنحت وكتابة القصة والشعر أو فن رسم الكاريكاتير أو العزف والغناء أو أي مواهب إبداعية أخرى.

يذكر أن المؤتمر الأول لطلاب كلية طب الأسنان بجامعة عدن عقد خلال المدة من 17 – 18 مايو 2010م، وقدم فيه 19 بحثا علميا من طلاب الكلية بإشراف الدكتورة/مهجت أحمد عبده أول عميدة لكلية طب الأسنان بجامعة عدن والجمهورية اليمنية والجزيرة العربية.

‏ ويعد عقد مؤتمر علمي سنوي لطلاب كلية طب الأسنان حدث فريد والأول ‏من نوعه على مستوى الجمهورية اليمنية، ويهدف إلى إظهار القدرات العلمية والإبداعية للطلاب ‏وإدماجهم علمياً وعملياً بالواقع المجتمعي لأمراض الأسنان بمختلف أنواعها وسبل الوقاية ‏منها والتطورات العلاجية والتقنية في هذا التخصص.‏

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع البحوث العلمية للطلاب في مجال طب ‏الأسنان وتشجيع النشر العلمي في كلية طب الأسنان الذي سيكون الخطوة الأولى من خلال النشر بمجلة بحثية خاصة بالكلية، ناهيك عن تنظيم الندوات والمؤتمرات ‏واللقاءات العلمية الخاصة بالطلاب بغرض تبادل المعلومات والعمل على الارتقاء ‏بالمستوى العلمي في مجال طب الأسنان ونشر الوعي الصحي والاهتمام بالمحافظة على ‏صحة الفم في اليمن وتحقيق الاعتماد الأكاديمي الخارجي والداخلي وتحقيق ‏مستويات عالية من رضا الأطراف المستفيدة في المجتمع.‏

ويشار أن فكرة إنشاء أول كلية طب أسنان في الجمهورية اليمنية بجامعة عدن جاءت ‏استجابة طبيعية للنهضة التعليمية بالجامعة, حيث تحرص ‏كلية طب الأسنان - جامعة عدن - أن تكون جزءاً مشرقاً وبراقاً من منجزات الجامعة, وبدأت تجني ثمار خططها التطويرية بتطوير مناهجها، وذلك بتقويم ‏ومراجعة البرامج الأكاديمية فيها وتحتضن الكلية أربعة أقسام علمية أكاديمية منذ التأسيس بقرار رئيس ‏جامعة عدن الأستاذ الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رقم (390) بعد أن كانت قسماً ‏واحداً في كلية الطب والعلوم الصحية.

وتسعى الكلية إلى توفير البيئة الأكاديمية ‏المثالية لكافة الوحدات العلمية الذي سينعكس بأذن الله ايجابيا على تحصيل وكفاءة طالب ‏اليوم وطبيب المستقبل. ‏

المصدر : موقع جامعة عدن الإلكتروني .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)