مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن: إغلاق الحدود يعطّل أنظمة المياه والصرف الصحي ويزيد خطر الكوليرا
حضرموت نيوز - اليمن ( جنيف/ صنعاء (اللجنة الدولية) )
الوثيقة الخطيرة التي كشف عنها الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق
حضرموت نيوز - اليمن
الوحدة‮ ‬والمشروع ‬الوطني
حضرموت نيوز - اليمن ( بقلم‮/‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تقر ميزانية 2016م
حضرموت نيوز - اليمن
نجاح رغم العواصف
حضرموت نيوز - اليمن ( بقلم- فؤاد القاضي )
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
حمود النقيب يوجه رسالة عاجلة لأمين جمعان بعد إقصاء الحوثيين له من منصب امانة العاصمة
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
رئيس مجلس إدارة شركة كمران يقوم بزيارة لجمعية التحدي لرعاية و تأهيل المعاقات
حضرموت نيوز - اليمن ( أمانة العاصمة صنعاء )
وترجل الفارس الوطني المؤتمري الشهيد عبدالقادر هلال .. سيرة ذاتية
حضرموت نيوز - (سلطان قطران )
اليمن : حمود عباد يؤدي اليمين الدستورية أميناً للعاصمة صنعاء خلفاً لشهيد السلام هلال
حضرموت نيوز - اليمن (أمانة العاصمة صنعاء- سيف قطران)
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - القاضي محمد الحكيمي يحث على تسهيل عمل الرقابة على الانتخابات الرئاسية المبكرة

السبت, 14-يناير-2012
حضرموت نيوز - سلطان أحمد -
بدأت اليوم بصنعاء فعاليات اللقاء التشاوري لمسئولي فروع الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.
وفي الجلسة الافتتاحية ألقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء التشاوري الذي يستمر على مدى يومين يأتي كثمرة للشراكة والتعاون والتنسيق بين اللجنة والأصدقاء المانحين الدوليين في البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومشروع الدعم الانتخابي وذلك في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير 2012م ..

لافتاً إلى أن هذا اللقاء يأتي أيضاً وقد أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أسماء رؤساء وأعضاء اللجان الإشرافية عبر وسائل الإعلام الرسمية المختلفة وذلك على ضوء التنسيق والتواصل مع الأحزاب والتنظيمات السياسية .

وأوضح القاضي الحكيمي في سياق حديثه بأن اللجنة وبرغم الظروف التي عانت منها والتي تعد جزء من الظروف التي تعيشها البلاد إلا أنها استطاعت أن تنجز ما يفوق 70 بالمائة من المهام والخطط والبرامج ومن ضمن ذلك توفير المستلزمات وطبع الأدلة والنماذج الانتخابية والوثائق المرتبطة بها بكل مرحلة من مراحل العملية الانتخابية وصولا إلى يوم الاقتراع..

مضيفاً بأن اللجنة العليا للانتخابات وجهت منذ وقت مبكر الأمانة العامة بضرورة وسرعة التواصل مع مسئولي الفروع لإعادة جاهزيتها بهدف استقبال وتنفيذ هذا الحدث الوطني الهام بما يجب عليهم القيام به وفقاً للقانون والنظم النافذة وبما يمليه عليهم الواجب الوطني تجسيداً لما توافقت عليه الأطراف السياسية في الساحة الوطنية المستندة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وخاطب القاضي الحكيمي المشاركون في اللقاء التشاوري قائلاً " لا شك أنكم تدركون بأننا أمام مهمة وطنية جليلة وأن هناك العديد من العوائق والتحديات التي قد تواجهنا وأجزم بأنها ستواجهنا وتتطلب منا جميعاً وأنتم في المقدمة أن نتعامل معها بحكمة وصبر ومسئولية ولندرك جميعاً أن الشعب اليمني والعالم بأسره من حولنا ينظر ويترقب إلى نوعية الأداء الذي سنقدمه عند تنفيذ هذه الانتخابات وسيكونون حكماً على مستوى الإنجاز الذي سنحققه باعتباره السبيل الوحيد للوطن للخروج من أزمته والمعول عليكم في تحقيق النجاح المأمول كونكم القادة الميدانيين في مختلف ربوع الوطن مع بقية زملائكم في اللجان الانتخابية ".

وشدد القاضي الحكيمي على ضرورة الالتزام بتنفيذ كافة مضامين الأدلة الانتخابية الناظمة لمجمل العملية الانتخابية فنيا وقانونيا وماليا وإعلاميا وتوعويا ورقابيا وعدم الخروج عنها، بالإضافة إلى أن مدراء الفروع يعتبرون إلى جانب أعمالهم بمثابة سكرتارية مساعدة للجان الإشرافية مع الأخذ في الاعتبار عدم التداخل في الاختصاصات وعدم فرض الآراء ووجهات النظر وتغليب الصالح العام على كل المصالح والاجتهادات الشخصية التي تعيق العمل ولا تخدم مسار البناء الوطني في المجالين الانتخابي والديمقراطي مع ضرورة التنسيق والتعاون مع اللجان الإشرافية بما يكفل نجاح خطوات الانتخابات الرئاسية المبكرة .

وحث رئيس اللجنة العليا للانتخابات مسئولي فروع الأمانة العامة للجنة بالعمل على تسهيل أعمال المراقبين ورجال الإعلام والصحافة المحلية والعربية والدولية في زيارة المراكز الانتخابية لإجراء التغطيات الإعلامية والصحفية اللازمة وفقا للتصريحات وبطائق المشاركة الرسمية الممنوحة لهم من قبل اللجنة .

وأكد القاضي الحكيمي بأن اللجنة العليا للانتخابات لن تتساهل في حالة وقوع أو حدوث أية حالة إهمال أو فوضى أو خروقات للقانون أو أية إشكالات تحدث هنا أو هناك مع الحفاظ على ممتلكات الفروع والوثائق والمستلزمات الانتخابية, مع التأكيد على عدم الخروج على ما ورد في دليل الضوابط المالية حتى لا يقع أحد تحت طائلة المساءلة القانونية .

من جانبه أكد نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي خميس الديني بأن اللجنة ستعمل خلال المرحلة القادمة على بلورة وإنعاش أعمال فروع الأمانة العامة على مستوى جميع المحافظات وبحيث لا يكون عملها موسميا .. مشيرا إلى أن التقرير الأخير الصادر عن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أشار إلى أن تشكيل اللجنة من منتسبي السلطة القضائية كان له دور أساسي في تحفيز المجتمع الدولي على تقديم الدعم اللازم لإنجاح الانتخابات.

من جانبه أشار كبير الخبراء في مشروع الدعم الانتخابي الدكتور وهرام اباجيان إلى الأهمية التي يكتسبها هذا اللقاء التشاوري.. لافتاً إلى التعاون القائم بين المشروع واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.. مستعرضا جملة من المهام والأنشطة التي نفذها المشروع والتي تصب في دعم العملية الانتخابية.

هذا وقد تم خلال جلستي العمل الصباحية تقديم العديد من المحاضرات شملت مناقشة واستعراض البرنامج الزمني والإجراءات والمهام الفنية للمرحلة، وكذا شرح آلية ترحيل الوثائق والمستلزمات وتسليمها وتوزيعها واستلامها وإخلاء العهد ، شارك في تقديمها رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية ورئيس قطاع الإحصاء والدراسات .

فيما تناولت جلستي العمل المسائية استعراضا للإجراءات القانونية للمرحلة وكذا توضيح إجراءات تنفيذ الخطة الإعلامية والتوعوية للمرحلة ، شارك في تقديمها رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء ورئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية.

حضر الافتتاح أعضاء اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء وأمين عام اللجنة ومدراء العموم.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018 لـ(حضرموت نيوز)