مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - المتحدة للتامين

الإثنين, 09-فبراير-2009
حضزموت نيوز/ سلطان قطران -

أكد الدكتور / يحي بن يحي المتوكل – وزير الصناعة والتجارة أن حجم سوق التأمين في اليمن لازال عند مستوى محدود ولا يرتقي إلى مستوى الطموح .ودعا المتوكل وزارة الأشغال العامة باعتبارها جهة رئيسية منفذة للمشاريع الكبيرة والمتوسطة على ضرورة القيام بدور أكبر في قطاع التأمين من خلال تبني عمليات التأمين الهندسي لدى شركات التأمين المحلية بما يعود بالفائدة على الأطراف المعنية.
ومؤكدا اليوم في كلمته الافتتاحية لأعمال ندوة"التأمين الهندسي في اليمن" التي تنظمها شركة المتحدة للتأمين التابعة لمجموعة هائل سعيد التجارية العملاقة في اليمن تحت شعار"نحو مشاريع آمنة" وبمشاركة مسئولين في وزارات ذات علاقة وخبراء ودبلوماسيين عرب وأجانب - حرص الحكومة على إبلاء قطاع التأمين المزيد من الرعاية والاهتمام..وقال"هناك حاجة لتكثيف جهود التوعية بأهمية التأمين" داعيا إلى تضافر الجهود الحكومية والخاصة لتحقيق نتائج إيجابية تساهم في تنمية سوق التأمين وتنفيذ القوانين ذات العلاقة وتشجيع شركات التأمين المحلية الذي يحتم عليها تحسين أدائها وتقديم أفضل خدمات تأمينية.

وقال وزير الصناعة : أن الحكومة تعمل على دعم كل المبادرات الهادفة إلى تطوير الاقتصاد اليمني وإدخال أدوات ووسائل تساعد على دمج الاقتصاد اليمني في الاقتصادات الإقليمية والاقتصاد العالمي في ظل اتجاهات العولمة واشتداد التنافسية.
وتابع قائلا : أن التأمين يلعب دورا هاما في التنمية الاقتصادية والناتج القومي لكثير من الدول موضحا أن الحكومة تسعى وبالتعاون مع شركات التأمين معالجة الصعوبات التي تعترض تنامي سوق التأمين اليمني وذلك ليمارس دورا أكبر في دعم الاقتصاد الوطني.

وأعتبر وزير الصناعة المتغيرات المتسارعة الذي يشهدها في الوقت الحاضر الاقتصاد العالمي من جهة وتحرير الأسواق وتطبيق معايير منظمة التجارة العالمية من جهة ثانية ملزمة بأن يضع الجميع أمام المسؤولية الوطنية بالتزام الجهات الرسمية الحكومية والخاصة في توفير التغطية التأمينية للمشاريع الكبيرة.
وكشف المتوكل بهذا الصدد إن الحكومة ستعمل على مد التغطية التأمينية للمشاريع الكبيرة لدى شركات التأمين المحلية خصوصا المشروعات النفطية.وقال الوزير المتوكل"لكن سيتم في المقابل إبرام اتفاقيات إعادة التأمين من قبل الشركات المحلية لدى شركات إعادة التأمين العالمية التي تتمتع بملاءة عالية تضمن تقديم أفضل خدمات التأمين".
وقال وزير الصناعة أن التأمين الهندسي يشكل أحد أنواع التأمين غير المألوفة في اليمن ويهتم بتوفير بيئة هندسية آمنة لحماية تأمينية للمشاريع من المخاطر المحتمل أن تتعرض لها أثناء فترة الإنشاء. ودعا المتوكل وزارة الأشغال العامة باعتبارها جهة رئيسية منفذة للمشاريع الكبيرة والمتوسطة على ضرورة القيام بدور أكبر في قطاع التأمين من خلال تبني عمليات التأمين الهندسي لدى شركات التأمين المحلية بما يعود بالفائدة على الأطراف المعنية.
وحث الوزير شركات التأمين في اليمن على خلق منظور جديد لتطوير نشاطها الاقتصادي الهام ومده إلى أوساط المجتمع بتعزيز قدراتها في التوعية والتسويق الجيد والتغطيات الملائمة لجذب عمليات أكبر من التأمين وزيادة الطلب على خدماتها مشيرا إلى إن الواقع الاقتصادي في قطاع التأمين سيبقى على حاله ما لم تهيئ الشركات لنفسها تلك الفرصة لمواجهة المخاطر.

وأكد طارق عبد الواسع هائل, المدير العام للمتحدة للتأمين أن إقامة شركته لهذه الندوة هدفها إرساء ثقافة تأمينية تساهم في حماية المجتمع الذي نعمل فيه جنبا إلى جنب مع كافة الجهات ذات العلاقة لتحقيق الهدف المنشود من التأمين ونشره بين أوساط المجتمع خدمة للجميع. موضحا إلى أن هذا التوجه تفاعلا مع دعوات القيادة السياسية لرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في مشاركة القطاع الخاص في عملية البناء والتنمية المستدامة بأفضل الطرق وآمن الوسائل.
وشدد المدير العام للمتحدة للتأمين على أن أهمية مد مظلة التأمين اليوم في المجتمع اليمني ذات ضرورة ملحة خصوصا في هذه المرحلة الحرجة التي تشهد فيها أزمة مالية تجتاح العالم وتهدد الكيانات الاقتصادية المختلفة بالانهيار معتبرا إن التأمين هو أقصر السبل وأكثر فعالية في تحقيق الأمان واستعاضة مضمونة لخسائر ليست في الحسبان.

مشيرا إلى أن التأمين أصبح حقيقة تفرض نفسها وأهميتها في مواجهة الكوارث مشيرا إلى الكارثة التي حلت في المناطق الشرقية في محافظتي حضرموت والمهرة حيث يبرز هنا دور التأمين في توفير الحماية وتعويض الخسائر الكبيرة.
ووصف المدير العام للمتحدة للتأمين مجال التأمين الهندسي الذي تتبناه الندوة وهي الأولى من نوعها بأنها تأكيدا على طليعة هذا النوع من التأمين لجميع المجالات لما تقدمه من وقاية احترازية تغطي جميع الأخطار التي تتعرض لها الممتلكات المؤمنة باختلاف أنواعها وطبيعة العمل فيها.

وعقب حفل الافتتاح ناقشت الندوة التي تختتم أعمالها يوم غد الثلاثاء العديد من أوراق العمل المتصلة بالتأمين منها تأمين جميع أخطار المقاولين تأمين المعدات تأمين إصابة العمل ، وقضايا أخرى متصلة بالهدف المنشود للندوة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)