مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تقر ميزانية 2016م
حضرموت نيوز - اليمن
نجاح رغم العواصف
حضرموت نيوز - اليمن ( بقلم- فؤاد القاضي )
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - المختطفون الالمان

السبت, 20-ديسمبر-2008
حضرموت نيوز / سلطان قطران -
عبرت الخارجية الألمانية في بيان صحفي عن السفارة الألماينة بصنعاءعن ارتياحها بعد الإفراج عن مواطنيها الثلاثة اللذين تم اختطافهم من قبل قبيلة بني ضبيان في الأسبوع الماضي.
وجاء ذلك في البيان الذي تلقت (حضرموت نيوز) نسخة منه- وعلى لسان وزير الخارجية الألمانية (فرانك والتر شتاين مالتر) الذي قال إنه "مرتاح جدا لأن الثلاثة الرهائن الألمان المختطفين في اليمن تم الفراج عنهم. وهم الآن في مكان أمان برعاية السفارة الألمانية وهم الآن في حالة جيدة"، معبرا عن امتنانه " لكل من أسهم في إطلاق سراحهم، خاصة لأعضاء فريق الأزمة في وزارة الخارجية والسفارة الألمانية في صنعاء ودائرةالإستخبارات الإتحادية ومكتب المباحث الجنائيةالإتحادية.“
وأعرب وزير الخارجية الألماني عن امتنانه للسلطات اليمنية وعلى رأسهم رئيس الجمهورية اليمنية اللذين قال إنهم " كانوا يعملون بجد لتحقيق الإفراج عن الرهائن الألمان".

من جانب آخر قال وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري إن عملية اطلاق سراح الألمان الثلاثة جاءت بدون قيد او شرط وقبيل البدء بتنفيذ عمليات خاصة كانت الاجهزة الامنية على وشك تنفيذها لتحريرهم في حين أعرب نائب السفير الالماني بصنعاء مايكل رويس عن تقدير وشكر الحكومة الالمانية لليمن وقيادته السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبد الله صالح وللحكومة وقيادة وزارة الداخلية وللأجهزة الأمنية اليمنية على جهودها ومساعيها النبيلة في سبيل اطلاق سراح الرهائن الالمان وحرصها على الحفاظ على سلامتهم . مؤكدا عمق ومتانة العلاقات اليمنية الألمانية وأنها لن تتأثر بهذا الحادث العارض
واكد وزير الداخلية في اليمن ان اجهزة الأمن لن تتوانى في ردع هذه الأعمال الإجرامية التي يحرمها الشرع ويجرمها القانون وتسيء إلى سمعة اليمن وإخلاقيات شعبه وتلحق أضرارا فادحة باقتصاده الوطني.

والتقى المصري ومعه وزير السياحة نبيل حسن الفقيه يوم أمس الجمعة الجمعة بالألمان الثلاثة المفرج عنهم وهم الخبيرة بمكتب التعاون اليمني الألماني يوليا كلي باين ووالدها ووالدتها وذلك فور وصولهم إلى صنعاء مساء اليوم.

وأعرب وزيرالداخلية في مستهل اللقاء عن الأسف البالغ لتعرض المواطنين الألمان الثلاثة للاحتجاز.. مستنكرا هذا العمل الإجرامي المشين تجاه ضيوف اليمن والذي يجرمه القانون ويتنافي مع مبادئ ديننا الإسلامي الحنيف وأخلاقيات شعبنا النبيلة.

وقال :"إن الاجهزة الامنية باشرت فور تعرضهم للاحتجاز بتعقب الجناه حتى تمكنت من تحديد المنطقة التي لجأوا اليها مع الرهائن وتضييق الخناق على تلك العناصر الإجرامية, بجانب إتاحة الفرصة لجهود ومساعي الشرفاء من أبناء المنطقة لتحريرهم بصورة سلمية انطلاقا من حرص اليمن على سلامة الرعايا الأجانب ودون تعريضهم لأية مخاطر" .

وأعرب عن امله في ان لاتؤثر هذه الحادثة على نفسيية الرعايا الألمان المفرج عنهم أوتشوه صورة اليمن وشعبه المضياف كما عرفته الخبيرة يوليا كلي باين ووالديها خلال زيارتهما المتفاوته لأبنتهم التي تعمل في اليمن منذ عشر سنوات.
هذا وقد ثمن الرعايا الالمان الثلاثة عاليا جهود الحكومة اليمنية وأجهزة الأمن في سبيل اطلاق سراحهم دون تعريضهم لأي أذى . ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن الرعايا الالمان قولهم :ان هذا الحادث لن يؤثر اطلاقا على حبهم لليمن ولشعبه المضياف الذي عرفوه خلال فترة اقامتهم وزياراتهم المتكررة لليمن بين الحين والأخر .. معتبرين أن طيبة الشعب اليمني تمثل إحدى السمات البارزة التي يلمسها كل زائر أجنبي وتحفزه على العودة مجددا إلى اليمن.

وبدوره اكد عبدالملك الغربي – وكيل محافظة صنعاء – نبأ الإفراج عن ثلاثة ألمان احتجزتهم عصابة مسلحة بمطنقة بني ضبيان في اليمن منذ أربعة ايام . قبيل البدء بتنفيذ عمليات خاصة كانت السلطات المعنية اقرت تنفيذها لتحرير المحتجزين.
وقال الغربي للمؤتمرنت ان تضييق الخناق على الخاطفين برا وجوا ساهم في نجاح وساطة قادها مستشار وزارة الداخلية العميد/ احمد عباد شريف ونجله عبدالقوي احمد شريف لتحرير الألمان اليوم الجمعة . مشيرا الى ان المخطوفين بصحة جيدة وانهم في طريقهم الى العاصمة صنعاء.
وعن مطالب الخاطفين ذكر الغربي ان المفاوضين التزموا للخاطفين بمعاملة السجناء من اقاربهم بطريقة قانونية عادلة .

وأفرج عن المختطفبن بعد تحديد منطقة اختطافهم اثر دراسة تيبوغرافية دقيقة واسقاطها على خارطة المكان الذي تواجدت فيه العصابة والمختطفين . واستعداد وحدات من القوات الخاصة لتنفيذ إنزال مظلي لتحريرهم وإغلاق جميع المنافذ المؤدية الى المنطقة المستهدفة والتي وصفت بالوعرة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)