مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
الأحد, 28-ديسمبر-2008
حضرموت نيوز - المسجدالنبوي حضرموت نيوز - -
احتفلت اليمن مع سائر الشعوب العربية والإسلامية اليوم بذكرى الهجرة النبوية الشريفة وحلول العام الهجري الجديد 1430هـ على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم .
وأحيت عدد من المساجد في مختلف محافظات الجمهورية هذه المناسبة الدينية الجليلة بالقاء الخطب والمواعظ المعبرة عن الأهمية البالغة والإبعاد المؤثرة للهجرة باعتبارها المنعطف الحاسم في تاريخ الإسلام والمسلمين، مستنبطة منها العبر والدلالات.

ففي العاصمة صنعاء نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد مساء اليوم في جامع الصالح احتفالا دينيا بالمناسبة بدأ بآي من الذكر الحكيم للشيخ الحافظ يحيى احمد الحليلي،.
والقي وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد الشيخ حسين محمد الهدار وخطيب جامع الشهداء الشيخ محمد العيسوي وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الدكتور مقبل الكدهي كلمات بالمناسبة، أكدت على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر منها وضرورة الاستفادة من دروس الهجرة النبوية للرسول صلى عليه وسلم والصحابة في التعامل الأخلاقي بين المسلمين وأتباع نهجه وسيرته العطرة .

وتناولت الكلمات الذكرى العطرة ودلالاتها واهمتيها في حياة الأمة والبشرية بشكل عام والنتائج الهامة التي ترتبت على حدث الهجرة الشريفة في ترسيخ مداميك المجتمع الجديد، القائم على الأخوة الصادقة ورابطة الدين والعقيدة ومبادئ الوحدة والنصرة والتكافل والمحبة والتسامح .

وأكدت أن الهجرة النبوية مثلت مرحلة هامة وحاسمة في تأريخ الإنسانية وأعلنت ميلاد عهد جديد عنوانه تحرير النفوس من أمراض الجهالة وتسلط الطواغيت إلى نور العلم والإيمان في ظل قيم المحبة والتسامح بين كافة أفراد المجتمع .

ونوه أصحاب الفضيلة العلماء إلى عظمة الحدث والدروس المستفادة من سيرة الرسول الأعظم وأصحابه في تبليغ الدعوة وتربية النفوس على الصبر في سبيل الدين والعقيدة وما لقيه عليه الصلاة والسلام وأصحابه من أذى في سبيل نشر الدعوة الإسلامية.

واعتبر أصحاب الفضيلة العلماء وخطباء المساجد في أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية إن الهجرة تمثل منهج حياة وعقيدة إلى قيام الساعة يجب العمل على ترسيخ مبادئها في نفوس المؤمنين وتطبيقها في واقع الحياة ، والتحذير من اليأس والإحباط وهجر القران الكريم والسنة النبوية المطهرة.

وتطرقوا إلى واقع الأمة اليوم ووجوب التوحد فيما بين المسلمين كون الإسلام دين عزة وكرامة وإخاء وتسامح يدعو إلى وحدة الصف ولم الشمل ويحض على نبذ الفرقة بمختلف أشكالها والتي يسعى من خلالها الأعداء إلى تفتيت أوصال الأمة ليسهل لهم الاستحواذ على مقدراتها وبث الضعف والوهن في صفوفها ومن ثم الاستسلام لليأس والإحباط.

كما تطرق العلماء إلى المأساة الإنسانية والكارثة التي يعيشها قطاع غزة والحصار الظالم لقوات الاحتلال الصهيوني والمجازر التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل .. منوهين إلى ما يعانيه اليوم أبناء هذا الشعب القوي في إيمانه، القوي في صبره من أعمال قتل وإبادة وتشريد على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي وحكومتها الإرهابية.

وطالب العلماء الزعماء العرب والمسلمين والمجتمع الدولي إلى نصرة الشعب الفلسطيني ومده بالمعونات اللازمة والمساعدات الإنسانية العاجلة باعتبار ذلك واجب ديني وشرعي ووطني، حث عليه الرسول صلى الله عليه وسلم قائلا " المؤمن للمؤمن كالبنان أو كالبنيان يشد بعضه بعضا " .

كما دعت الكلمات قادة الأمة العربية والإسلامية إلى التضامن ونبذ كافة أشكال الفرقة والخلافات والاستفادة من دروس الماضي لمواجهة التحديات الراهنة التي تحاول النيل من الإسلام والمسلمين والعمل بروح المسئولية في مواجهة التحديات التي تحيط بالأمة العربية .

وأكدوا على أهمية المعاني العظيمة لرسالة الإسلام، وما تحقق للأمة في ظلها من عزة ورفعة وسيادة، وانتقلت المجتمعات في ضوئها من ظلام الجهل إلى نور الإيمان والعلم ومن الذلة إلى العزة، وانتشلت الأمة من الضياع والشتات الذي كانت تعيشه إلى الحضور الفعال وتقدم ركب الحضارة من خلال انتهاج العدل والمساواة وتكريم الإنسان واحترام ماله وعرضه وحقه في الحياة بتعامل يرقى بالنفس إلى أسمى مراتب الاحترام .

منوهين إلى أهمية تفعيل دور المساجد في توعية المجتمعات بأهمية رسالة الإسلام وأخلاقه الفاضلة، وما تضمنته من معان إنسانية شاملة وسامية يعيش في ظلها الناس متمتعين بكل الحقوق .

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)