مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تقر ميزانية 2016م
حضرموت نيوز - اليمن
نجاح رغم العواصف
حضرموت نيوز - اليمن ( بقلم- فؤاد القاضي )
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد

السبت, 02-يوليو-2011
حضرموت نيوز- عدن -
ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة عدن في اجتماع استثنائي له اليوم ، برئاسة وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد ، عدداً من المواضيع المتعلقة بالأوضاع الداخلية للمحافظة جراء الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد .

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكلاء محافظة عدن أحمد سالم ربيع علي وأحمد الضلاعي وسلطان الشعيبي ومدير أمن المحافظة العميد غازي أحمد علي المشاكل التي تعاني منها المحافظة جراء الانقطاعات الكهربائية ، وعدم توفر المواد النفطية و المياه .
وفي الاجتماع أكد وزير الدفاع إن ما تمر به اليمن من أوضاع سياسية وأمنية انعكست في مجملها على الحياة المعيشية في محافظات الجمهورية ومنها مدينة عدن التي تمر بأوضاع استثنائية جراء ما يدور في المحافظات المجاورة لها .

وأكد وزير الدفاع أن القوات العسكرية والأمنية فرضت حزاما أمنيا لحماية عدن من الأعمال الإرهابية التي تنفذها عناصر خارجه عن القانون وتستهدف أمن واستقرار اليمن .
وقال أن المواجهات الدائرة بين قوات الجيش والعناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة في مدينة زنجبار قد خلفت قتلى وجرحى في صفوف الجيش والمواطنين بالإضافة إلى نزوح الأهالي والأسر إلى مدينة عدن.

وشدد وزير الدفاع على أهمية تضافر الجهود من قبل كافة الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقوى السياسية والحزبية للحفاظ على أمن واستقرار محافظة عدن.. مشيرا إلى أن هناك مجموعة من العناصر الإرهابية تهدف إلى إدخال المدينة في دوامة الصراعات وعدم الاستقرار من خلال استهدافها للمنشآت الحكومية والحيوية.
ولفت إلى أن القوات العسكرية والأمنية تعمل جاهدة وبثبات من اجل الوقوف ضد هذه الجماعات الإرهابية وإحباط كل المخططات التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المواطنين بالدرجة الأساسية.

ودعا اللواء محمد ناصر احمد ، المواطنين والقيادات المحلية والشخصيات الاجتماعية والسياسية والحزبية إلى توحيد الصفوف للحفاظ على اليمن واحدا موحدا والوقوف ضد من يحاول تفكيكه أو المساس بأمنه واستقراره.

وأشار وزير الدفاع اللواء إلى أن الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في المحافظة يعود إلى الأعمال التخريبية التي قامت بها مجموعة إرهابية ضد خطوط النقل من محطة مأرب الغازية , مؤكدا أن الحكومة والأجهزة المعنية تقوم حاليا بإصلاح ما نتج عن الأعمال التخريبية وكذا التخفيف من هذه الإنقطاعات خصوصا على مدينة عدن.

وأضاف أن الأزمة المفتعلة للمحروقات خصوصا البنزين والديزل ،يقف وراءها سوق سوداء سيتم القضاء عليها قريبا وملاحقة المتسببين فيها ،بالإضافة للعناصر الإرهابية التي تسببت في تفجير أنابيب النفط في مأرب و أدخل البلاد في أزمة حقيقية في هذه المواد.

وفيما يخص أزمة المياه قال وزير الدفاع " أنه سيتم عمل خزانات إضافية في عدد من مديريات ومناطق المحافظة وخصوصا منطقة الشيخ إسحاق الجبلية التي يصعد إليها المياه بصعوبة".

وكان الاجتماع أكد على أهمية تنظيم وضبط عملية توزيع النفط في محطات البترول المتواجدة في جميع مديريات المحافظة ومنع إي تهريب بواسطة البراميل أو الخزانات الكبيرة إلى خارجها وتحديد غرامات وعقوبات لكل من يحاول تهريب الوقود إلى خارج عدن.
* سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018 لـ(حضرموت نيوز)