مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تقر ميزانية 2016م
حضرموت نيوز - اليمن
نجاح رغم العواصف
حضرموت نيوز - اليمن ( بقلم- فؤاد القاضي )
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - القادة العرب

السبت, 27-ديسمبر-2008
حضرموت نيوز - متابعات – سلطان قطران -

دعا الرئيس علي عبد الله صالح إلى عقد قمة عربي ة طارئة للوقوف أمام ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من عدوان بربري ومجازر وحشية وحرب إبادة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي .. وبما من شأنه الخروج بموقف عربي موحد إزاء تلك المجازر وما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض عليهم.


كما عبرت الحكومة اليمنية اليوم السبت عن إدانتها وشجبها الشديدين للعدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة وحرب الإبادة التي تمارسها إسرائيل بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع .

وقال مصدر مسئول في الحكومة " تتابع حكومة الجمهورية اليمنية بقلق بالغ تطورات العدوان البربري الهمجي والمجازر الوحشية البشعة التي ارتكبتها وما تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والتي راح ضحيتها حتى الآن المئات من الشهداء والجرحى"... منددا بالصمت العربي والدولي المخزي وغير المبرر إزاء الحصار الإسرائيلي الجائر المفروض على قطاع غزة .

وطالبت اليمن مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل والفوري لإيقاف هذه المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تندرج ضمن جرائم الحرب والإبادة التي تتنافى مع كل المبادئ والقيم الإنسانية والمواثيق الدولية ومحاكمة مرتكبيها أمام العدالة الدولية كمجرمي حرب.

ودعت اليمن المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤوليته لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها المتكرر ضد الشعب الفلسطيني والانصياع لقرارات الشرعية الدولية وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

كما دعت الهيئة الشعبية لنصرة فلسطين لتنظيم مظاهرةً جماهيريةً حاشدة غد الأحد بملعب الثورة بمشاركة واسعة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، للتنديد بالمجازر الوحشية على الأشقاء في قطاع غزة بفلسطين المحتلة.
كما ينظم المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ومنظمات المجتمع المدني في اليمن في التاسعة والنصف من صباح يوم غدٍ الأحد في العاصمة صنعاء مسيرة تضامنية تنطلق من شوارع العاصمة إلى ملعب وأستاد الثورة الرياضي تضامناً مع أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

ودان المؤتمر الشعبي العام العمل الإجرامي العدواني الغادر الذي ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي وأدى إلى استشهاد المئات من الرجال والنساء والأطفال من إخواننا في فلسطين .
كما استنكرت أحزاب التحالف الوطني العدوان الإسرائيلي الغاشم على أبناء الشعب لفلسطيني الأعزل وأكد التحالف أن هذه الجريمة البشعة تكشف بوضوح أن الصهاينة ورم سرطاني في الجسد العربي والإسلامي يجب استئصاله ،وانه ليس أمام العرب سوى إلقاء مسرحية (السلام) المزعوم ، والدفاع عن الحق المسلوب، وانتصاراً لتأوهات الأشقاء في فلسطين .

وأشاد المؤتمر والتحالف بدعوة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية لعقد قمة عربية طارئة داعين الفلسطينيين والعرب قبول المبادرة والتعاطي معها بروح أخوية ومسئولة من أجل نصرة إخواننا الفلسطينيين الصامدين في أرض الرباط،ورفع الحصار الجائر والظالم عنهم،وإنقاذهم من غدر وعدوان آلة والدمار الإسرائيلية.

ودعا المؤتمر وأحزاب التحالف المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية إلى العمل على إيقاف العدوان ضد الأشقاء الفلسطينيين ونطالب الحكام العرب باستشعار روح الأخوة مع أشقائهم في فلسطين المحتلة،ونبذ التخاذل والانهزام والارتهان، والمبادرة إلى نصرة إخوانهم في الدين واللغة والدم والتاريخ المشترك.

هذا وقد أدان المجلس الأعلى للقاء المشترك المجزرة الصهيونية التي يقوم بها الجيش الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة الذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى من الرجال والنساء والشيوخ والأطفال، داعيا لعقد اجتماع عاجل للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي للخروج بقرارات حاسمة لإيقاف الأعمال البربرية الإجرامية من قبل الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

واعتبر المجلس الأعلى ما أقدم عليها العدو الصهيوني إبادة جماعية ضد الإنسانية ، موجها نداءا عاجلا إلى حكومات الدول العربية والإسلامية بسرعة التحرك الفوري لإيقاف هذه المجزرة الغاشمة ضد شعب اعزل ومحاصر والعمل بكل الوسائل لكسر الحصار عن غزة وإيصال المؤن الإنسانية دون قيد أو شرط .
كما طالب المجلس الأعلى للمشترك بسرعة التحرك من قبل الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإدانة ما يجري في غزة وإيقاف العدوان الصهيوني ، كما يدعو الشعوب العربية والإسلامية وكل محبي السلام في العالم إلى التظاهر ضد الأعمال الإجرامية التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي والقيام بحملات إغاثة وتبرع بالمال والمواد الضرورية الغذائية والدوائية والكساء لشعب غزة المحاصر ومطالبة الحكومة المصرية لفتح المعابر الحدودية لإيصال هذه المعونات


كما أدان حزب الحق وبشدة الجرائم الصهيونية المتتالية على قطاع غزة والتي أسفرت عن مئات القتلى والجرحى، واعتبر الحزب إن تلك المجاز التي يقوم بها جيش الاحتلال ما كان لها أن تتم إلا بتواطؤ أنظمة عربية فضلت الصمت حيال ما يجري من هولوكوست جديدة" .

وقال الحزب في بلاغ صحفي أن هذه المجازر استمرار لما ينتهجه الكيان الصهيوني من حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني في ظل استمرار الحصار الذي يفرضه على قطاع عزة وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الأعمال الوحشية والبربرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني, ومحاسبة مرتكبي تلك الأعمال الإجرامية على أنهم مجرمي حرب ، داعيا إلى دعم المقاومة في فلسطين المحتلة.

كما دان التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري العدوان الغاشم من قبل العدو الصهيوني على غزة ،وانتقد مصدر بالأمانة العامة الصمت العربي الرسمي والتواطؤ مع العدو في جرائمه البشعة , مطالبا الشعوب للخروج بمسيرات شعبية ضد هذا العدوان وضد الأنظمة التي تقيد الجيوش العربية وتجندها للمواطنين العرب فقط .
وأكد المصدر أن العدو الذي يجب مواجهته هو النظام العربي الرسمي الذي جلب العار والذل والمهانة للأمة.


.
من جهته قال المتحدث العسكري الإسرائيلي في بنيا هو لإذاعة الجيش الإسرائيلي أن الغارات "ليست إلا بداية عملية تم شنها بعد قرار من الحكومة وقد تستغرق وقتا". وأضاف "لم نحدد مهلة ونحن نتصرف تبعا للوضع على الأرض".
وردا على احتمال شن عملية برية على القطاع أجاب أن "الجيش الإسرائيلي يمتلك خيارات واسعة يمكن أن يلجأ إليها عند الاقتضاء".

وأوضح أن "الطيران الإسرائيلي استهدف السبت مخيمات تدريب عسكرية ومكاتب حكومية وترسانات ومراكز قيادة تتبع جميعها لحركة حماس الإرهابية" مؤكدا أن "غالبية الضحايا هم من عسكريي حماس".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)