مختارات حضرموت نيوز
شركة جمعان للتجارة والاستثمار
حضرموت نيوز
أمين عام المؤتمر الزوكا يؤكد: أحمد علي عبدالله صالح تحت الإقامة الجبرية في الإمارات
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
اليمن : الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
مايو .. وجه اليمن التوحدي
حضرموت نيوز - اليمن (امين محمد جمعان )
ملياران ونصف المليار ريال أرباح البنك اليمني للإنشاء والتعمير 2015م
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصه)
الجمعية العمومية للبنك اليمني للإنشاء والتعمير تعقد اجتماعها الـ 53 و تقر الميزانية
حضرموت نيوز - اليمن ( متابعات خاصة )
حازب يكشف الضغوطات التي تعرض لها السفير أحمد علي عبدالله صالح ووالده من قبل العدوان
حضرموت نيوز - اليمن
العاصمة صنعاء الأنموذج الرائع والرقم الصعب
حضرموت نيوز - " سلطان قطران ".
المؤامرة مستمرة
حضرموت نيوز - اليمن ( فيروز علي )
اليمن : وزير الإدارة المحلية القيسي يواصل مساعية التآمرية على السلطة المحلية
حضرموت نيوز - اليمن
خفايا وإسرار تورط وزيرا المالية والإدارة المحلية في جرائم دستورية وسط تحذيرات محلي
حضرموت نيوز - اليمن (حضرموت نيوز - خاص )
الرئيس صالح يحث على وحدة الصف ويبشّر بانتصار الثورة على قوى الرجعية ومرتزقتهم
حضرموت نيوز - اليمن
إختفاء رئيس مؤسسة حقوقية في ظروف غامضة بصنعاء
حضرموت نيوز - اليمن (صنعاء - خاص)
اليمن : وفاة شقيق رئيس تحرير حضرموت نيوز المرحوم عبدالله احمد قطران
حضرموت نيوز - اليمن ( امانة العاصمة صنعاء )
الخائن العميل المدعو قناة رشد الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائن العميل المدعو قناة يمن شباب الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن ( خاص )
الخائنة العميلة المدعوة قناة بلقيس الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
الخائن العميل المدعو قناة سهيل الفضائية
حضرموت نيوز - اليمن (خاص )
هيلاري كلينتون:تعترف وتقول : نحن صنعنا تنظيم القاعدة بجلبه من السعودية إلى أفغانستان
حضرموت نيوز - ( متابعات خاصة )
حضرموت نيوز - شباب اليمن يحتفون بتدشين المراكز والمخيمات الصيفية في ظروف عصيبة .تصوير - فؤاد الحرازي

الأحد, 17-يوليو-2011
حضرموت نيوز - سلطان قطران -
احتفاءً بالذكرى الرابعة والثلاثين لتولي فخامة الأخ علي عبداللَّه صالح، رئيس الجمهورية، مقاليد الحكم ورئاسة الوطن، تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات المراكز الصيفية للعام 2011م التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المعنية تستهدف 150 ألف شاب وشابة موزعين على 400 مركز في كافة محافظات الجمهورية .
وفي تصريح ل(حضرموت نيوز) أكد عارف عوض الزوكا - وزير الشباب والرياضية نائب رئيس اللجنة العليا للمراكز الصيفية رئيس اللجنة الرئيسية أن أهمية المراكزالصيفية لهذا العام التي تنفذ في ظل ظروف عصيبة يمر بها الوطن بما يجعلها تشكل ضرورة ملحة وواجب وطني نحو الاهتمام بقدرات الشباب وإبداعاتهم وتنمية قيم ومعاني حب الوطن في قلوبهم وتستدعي الترتيب والإعداد لها بصورة جيدة تكفل نجاحها ..

وأوضح وزير الشباب والرياضية أن خطة المراكز الشبابية الصيفية لهذا تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وتنمية القدرات والمهارات في أوساط الشباب في كافة محافظات الجمهورية من خلال تنفيذ خطة برامج وأنشطة وفعاليات في مختلف المجالات العلمية والأدبية والثقافية والدينية والرياضية التي ستركز في مجملها على تذكية وتعزيز روح الولاء والانتماء الوطني ، ولافتا إلى أن الخطة الحالية تميزت بإقامة مراكز نوعية تخصصية ، ومراكز ثابتة ودائمة في مراكز المحافظات مخصصة لتعليم اللغة الانجليزية والحاسوب ، مشيرا إلى دعم وتعاون منظمة يمن عطا لتنفيذ خطة المراكز للعام الحالي في ست محافظات .
وقال الوزير:- ان خطة المراكز لهذا العام جرى إعدادها وفقا لوضع المحافظات والظروف التي تمر بها وقدرتها على تنفيذ مراكز في المديريات ، مع توقف تنفيذ مخيمات شبابية نظرا لما تتطلبه من إمكانيات مادية غير متوفرة حاليا نظرا للوضع الراهن باستثناء إقامة مخيمان صيفيان في محافظتي عمران وحجة .
وحث على ضرورة تكامل وتكاتف الجهود والتنسيق بين الجهات والوزارات المعنية لإنجاح مهام المراكز الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة في بناء شباب وطني مبدع تتعزز فيه روح الولاء والانتماء للوطن .

من جانبه أكد رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية - عبدالرحمن الحسني - وكيل الوزراة لقطاع الشباب انه سيتم اقامة مراكز صيفية خاصة بالنازحين من محافظة ابين بمحافظتي عدن ولحج .
أوضح إن الخطة الحالية تتضمن إقامة مراكز تخصصية ومراكز تنمية ثقافية ومراكز كشفية ومراكز مهنية ومراكز لتعليم اللغة الانجليزية والحاسوب ومراكز خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة .
واشار إلى ان الثلاثاء سيشهد بدء الفعاليات في المحافظات التي استكملت كافة تجهيزاتها لبدء عملية التنفيذ في حين تستمر عملية التدشين حتى العاشر من الشهر الجاري بينما تستمر الفعاليات إلى بداية شهر رمضان المبارك

( ساحل حضرموت تدشن 18 مركزا صيفيا تضم نحو 500 شاب وفتاة.)

حيث وقد دشن محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومعه وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس الدكتور عبدالباقي علي الحوثري يوم الثلاثاء, 12يوليو2011م، فعاليات المراكز والمخيمات الصيفية في مديريات ساحل حضرموت والبالغة 18 مركزا صيفيا تضم نحو 500 شاب وفتاة.
وخلال التدشين في المعهد التقني بمدينة المكلا اطلع المحافظ الديني على البرامج والأنشطة المنفذة في هذا المركز الصيفى التي يركز نشاطه على الجوانب المهنية والتقنية وعلوم الحاسوب إضافة إلى تنظيم برامج وأنشطة ثقافية علمية متنوعة تسهم في بناء القدرات وصقل المواهب وتزود بالمعارف والمهارات التي تمكن المشاركين في هذا المركز من اكتساب خبرة مهنية وحرفية ..
داعياً المشاركين في المركز إلى الجد والاجتهاد والمثابرة والأستفادة المثلى من كافة البرامج والامكانيات المتوفر بما يسهم في تدريبهم وتأهيلهم ..
كما أطلع المحافظ الديني من رئيس اللجنة الاشرافية على المراكز الصيفية بالمحافظة محسن العطاس ونائب رئيس اللجنة جمال سالم عبدون ورئيس المركز الصيفي بالمعهد التقني بفوه صلاح أحمد بهيان على الأستعدادات والترتيبات لجعل أنشطة المراكز الصيفية بالمحافظة لهذا العام نوعية في برامجها وفي حسن تنظميها ..
مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة وأستعدادها على إنجاح هذه الأنشطة الصيفية بما يعود بالنفع على الشباب المشاركين وأستفادتهم المثلى من أجازتهم الصيفية ..داعياً الى تنوع برامج وأنشطة المراكز الصيفية وايلاء المزيد من الرعاية المطلوبة لإبداعات ومواهب الشباب إلى جانب الاهتمام بالقضايا الشبابية ورفع مداركهم المعرفية بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

(عدن تدشن (46) مركزاً صيفياً خاصاً بالشباب و(34) للشابات،لاكثر من (8000) شاب وشابة )

وتم تدشين المراكز الصيفية بمحافظة عدن رسمياً يوم الاربعاء , 13 يوليو 2011 م ، وذلك في الاجتماع الذي عقد بمكتب التربية والتعليم ،وفي الاجتماع ألقى الأخ أحمد سالم ربيع، وكيل محافظة عدن، القائم بأعمال المحافظ، كلمة أكد فيها على أهمية المراكز الصيفية وضرورة التركيز على التنمية الوطنية والثقافية لدى الشباب وتوعيتهم التوعية السليمة التي تبعدهم عن القيام بأي أعمال فوضوية أخرى وسلوكيات سلبية.
وأشار إلى ضرورة تغيير المفهوم الخاطئ لدى الشباب في الوقت الحالي، مشدداً على استغلال هذه المراكز بما يعود بالفائدة على الشباب والحرص على عدم إتاحة الفرصة لأولئك الذين يستغلون الشباب في المفاهيم الخاطئة ويزجون بهم في أعمال فوضوية.
من جانبه ألقى الأخ جمال اليماني، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن، رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بعدن، كلمة أشار فيها إلى أن المراكز الصيفية في محافظة عدن ستحظى باهتمام من قبل الأخ أحمد سالم ربيع، القائم بأعمال محافظ محافظة عدن، وسيقوم بزيارات يومية إلى كل مركز للاطلاع على سير الأنشطة فيها ومدى ما تقدمه هذه المراكز للشباب والشابات، مشيراً إلى أن أي مركز سيظهر ضعيفاً في تأدية مهامه فإنه سيتعرض للإغلاق، وسيتم سحب الشباب المشاركين إلى مراكز أخرى أكثر فاعلية، وستتم إعادة النظر في ما يتعلق برؤساء المراكز الضعيفة التي لم تؤدِّ مهامها كما يجب.
وقال اليماني : إن المراكز ستستمر حتى أوائل رمضان بسبب ضيق الوقت المتبقي في شعبان، وأنها ستكون مختلفة جداً عن المراكز السابقة، خاصةً وأن الوطن يمر بظروف استثنائية، موضحاً أن اللجنة الفنية حريصة كل الحرص على أن يكون هذا العام هو عام التميز بالنسبة للمراكز الصيفية في محافظة عدن، وأن الجميع في اللجنة يشكلون فريق عمل واحد من أجل إنجاح فعاليات المراكز بالشكل المطلوب وفي ظل الرعاية الكريمة التي يوليها فخامة الأخ علي عبداللَّه صالح، رئيس الجمهورية، للشباب، وكذا متابعة قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلةً بالأخ عارف عوض الزوكا، وزير الشباب والرياضة.

وعلى نفس الصعيد ألقى الأخ فؤاد البريهي، مدير عام الأوقاف والإرشاد بعدن، كلمة أشار فيها إلى ضرورة إعادة بناء الوعي الشبابي، لأن ما تشهده الساحة اليوم هو أزمة أخلاقية تتعلق بعلاقة الإنسان بربه وأيضاً علاقته بالآخرين.
وقال : إن مكتب الأوقاف لديه فعاليات وأنشطة وبرامج صيفية، وأن هناك ما يقرب من (46) مركزاً صيفياً خاصاً بالشباب و(34) للشابات، وأن إقبال الشباب وصل إلى أكثر من خمسمائة شاب، بينما عدد الإناث تجاوز الثلاثة آلاف شابة.
وأوضح أن مكتب الأوقاف لديه خريجات في الجانب النسائي يمكن استخدامهن في إلقاء محاضرات توعوية بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة ومكتب التربية والتعليم بعدن، كما أن مكتب الأوقاف سيعمل على التنسيق مع الإخوة العلماء المتخصصين في إلقاء محاضرات توعوية لإعادة بناء الوعي السليم لدى الشباب وإزالة الأفكار الهدامة والخطيرة التي هي من صنع التطرف والإرهاب.
كما ألقيت كلمات أخرى مختصرة من قبل الدكتور عبداللَّه النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، وعبداللَّه باكدادة، مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة، وتمت مناقشة بعض الجوانب المتعلقة بالمراكز الصيفية وعلى رأسها الجانب الأمني الخاص بهذه المراكز وحمايتها من أي أعمال تخريبية.

(محافظة شبوة تدشن 15 مركزاً يشارك فيها 4200 من الطلاب والشباب)

على نفس الصعيد دشن الأخ - ناصر الخضر السوادي وكيل محافظة شبوة لشئون المديريات الجنوبية صباح الاربعاء , 13 يوليو 2011 م بقاعة الفقيد الدكتور عبدالحكيم الحامد بمدينة عتق فعاليات المراكز الصيفية بالمحافظة البالغ عددها 15 مركزاً يشارك فيها 4200 مشارك ومشاركة ولأول مرة موزعة على مختلف مديريات محافظة شبوة تشمل الشباب والفتيات والمرشدات من المدارس والكليات ومراكز التدريب المهني والأندية الرياضية الشبابية.وفي حفل التدشين ألقى الأخ - ناصر الخضر السوادي وكيل المحافظة كلمة عبر فيها عن سعادته لافتتاح فعاليات المراكز الصيفية للشباب التي تقام تحت شعار «معاً لتعزيز الهوية الوطنية وبناء القدرات الشبابية» والتي تشمل الأنشطة التربوية والثقافية والاجتماعية والكشفية والرياضية والمهنية.
وأضاف أن الهدف هو تنمية روح الانتماء والوعي الوطني وتعزيز قيم الاندماج والتوحد بين شباب الوطن اليمني الواحد وصقل المواهب وتنمية المهارات والقدرات الإبداعية الشبابية واكتشاف الموهوبين من الشباب والشابات في شتى مجالات العمل الإبداعي الخلاق داعياً كل الجهات والمؤسسات وكل الشخصيات الاجتماعية الشريفة والخيرين في المحافظة إلى إيجاد تفاعل إيجابي نحو القيم والأفكار والمعارف والرؤى والمعلومات الصحيحة والهادفة والمفيدة والبعيدة عن الغلو والتطرف والإرهاب وإبعاد الشباب عن كل ما يضرهم، وأشار السوادي إلى أن الشباب في المراكز الصيفية سوف يجدون كل الرعاية والعناية والاهتمام.

من جهته ألقى الأخ مهدي صالح الدحيمي مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة شبوة كلمة قال فيها نتمنى أن نكون قد وفقنا ونجحنا في الإعداد والتنظيم ويحب على أولياء الأمور الدفع بأبنائهم إلى المراكز الصيفية للاستفادة منها داعياً الجميع في المديريات المستهدفة إلى تسهيل عمل المراكز من أجل تحقيق برامجها وأهدافها السياسية، فيما ألقى الأخ عبدالقادر المذب كلمة المراكز الصيفية أشار فيها الى أن المراكز تهدف إلى اكساب الشباب والشابات المعارف والعلوم والتعلم على الحاسوب واللغات إضافة إلى الأنشطة الثقافية والكثيفة والارشادية والصحية والدينية وغيرها.

(تحت شعار (اليمن أغلى) محافظة حجة تحتفي بالمراكز والمخيمات الصيفية)

كما دشن الأخ محمد علي القيسي وكيل محافظة حجة المراكز والمخيمات الصيفية بحجة حيث قام بزيارة المخيم الصيفي الشبابي صباح الاربعاء , 13 يوليو 2011 م واطلع خلال زيارته على سير عمل المخيم والتجهيزات الخاصة به وألقى كلمة للشباب المشاركين عبر فيها عن سعادته وهو يشاهد أبناء المحافظة من مختلف المديريات والدور المناط بشباب المحافظة في الحفاظ على مكتسبات الوطن كونهم سيكونون حماته ، كما وجه بضرورة تسهيل كل الصعاب التي تواجه المخيم شاكرا كل الجهود المبذولة في سبيل انجاح البطولة.
من جهته أكد الأخ دحان فليتة قائد المخيم أن الجهود تتواصل في سبيل راحة المشاركين في المخيم من كافة حوالي 17 مديرية بعدد 13 مشارك من كل مديرية لمدة من(10/7 حتى 25/7 ) يشمل العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والتوعوية والصحية وتعلم الكمبيوتر وكمال الاجسام وحمل الاثقال تحت شعار (اليمن أغلى) ، مؤكدا على تذليل العديد من الصعاب التي واجهت المخيم والمتمثلة في غياب الكهرباء الأمر الذي استلزم شراء ماطور كهربائي وشراء خزنات ماء لتغطية العجز الكامن في المياه بالاضافة إلى تجهيز العديد من المستلزمات من ملعب طائرة ، كرة قدم متمنيا التوفيق والنجاح للمخيم والذي لن يتحقق إلا بتعاون الجميع .

تصوير / فؤاد الحرازي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد


جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017 لـ(حضرموت نيوز)