حضرموت نيوز - أقامت مبادرة "السلام لأجل الوطن" صباح اليوم في مقر المجلس المحلي في مديرية "صيرة"

الأربعاء, 01-نوفمبر-2017
حضرموت نيوز - اليمن ( عدن - خاص - عـــاد نــعــمــان) -
أقامت مبادرة "السلام لأجل الوطن" صباح اليوم في مقر المجلس المحلي في مديرية "صيرة" الجلسة البؤرية الثانية، الموسومة بعنوان(تطلعات المجتمع المحلي حول الحاضر والمستقبل)، وذلك بحضور ومشاركة عدد من النشطاء المدنيين والحقوقيين في المديرية.

تخلل الحلقة البؤرية نقاشات حول المشاكل التي تشهدها محافظة عدن في الفترة الأخيرة، وأوضح الحضور أن المعاناة الحالية نتيجة إفرازات الحرب المستمرة وانتشار الكثير من الظواهر الدخيلة والسلبية، ونوهوا إلى أن التغيير لا بد أن يأتي من أوساط المجتمع، بتكاتف جهود الجميع، معولين على أدوار الشباب.

وعن أهم المعالجات أشاروا إلى ضرورة إيقاف الحرب، والعودة إلى المفاوضات السياسية عوضًا عن خيار الحسم العسكري، إلى جانب استعادة الدولة لهيبتها وتفعيل دور السلطات المحلية وسيادة القانون، ووضع سياسات عامة في جميع المجالات، مؤكدين أن مقومات النهضة موجودة، وإنما الحاجة لإدارة سليمة وواعية.

وأوصى المشاركون بتفعيل الدور الرقابي في المؤسسات والمرافق الحكومية، وتحسين الخدمات الأساسية للمواطن، وكذا وضعه المعيشي، تدريب وتأهيل أفراد الأجهزة الأمنية، على أن تقوم بتأدية المهام المناطة بها كما يجب، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب، والعمل على رفع مستوى وعي المجتمع.

علمًا بأن "السلام لأجل الوطن".. مبادرة مجتمعية مدنية، انبثقت من برنامج (التمكين السياسي للشباب نحو السلام)، الذي نفذته مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية NED.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 24-نوفمبر-2017 الساعة: 09:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-11983.htm