حضرموت نيوز - نفذت منظمه صناع الامل – اليمن  ومؤسسة رِفد للتنمية ومؤسسه نماء وعطاء للتنمية

الثلاثاء, 31-أكتوبر-2017
حضرموت نيوز -اليمن ( أمانة العاصمة صنعاء- عادل ثامر) -
نفذت منظمه صناع الامل – اليمن ومؤسسة رِفد للتنمية ومؤسسه نماء وعطاء للتنمية اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2017م حلقة نقاشية تحت عنوان: دور الاعلاميين في التعامل مع النزاعات وبناء السلام.

هدفت الحلقة النقاشية التي استهدفت ٢٦ إعلاميا وإعلامية إلى التعرف على الصعوبات التي تواجه الإعلاميين في نشر ثقافة السلام والتعايش والدور المطلوب منهم لتعزيز ثقافة السلام و القيم والمبادئ المساندة للسلام والمعوقات الدارجة فى هذا الخصوص والخروج بتوصيات جاده للعمل بها ضمن المشروع للفترات القادمة .

أفادت الاستاذة / نسيم الشهاري - ممثله منظمه صناع الامل –اليمن الي انا هذه الحلقة النقاشية تأتي ضمن مشروع مشاركة المجتمع في التعامل مع النزاعات والذي تهدف الى إشراك جميع فئات المجتمع في التعامل مع النزاعات والحد من العنف ونشر ثقافة التعايش , وأن فئة الإعلاميين يعول عليها الكثير لنقل الحقائق بحيادية ودون تأجيج أكثر للنزاع القائم في الوضع الراهن.

وأشار الاستاذ / حسن المسوري – رئيس مؤسسة نماء وعطاء للتنمية إلى دور الاعلاميين الجاد والهادف في حل النزاعات ودورها الفاعل في بناء السلام والعامل بحياد والتطلع لمجتمعات مستقرة آمنه مزدهرة بفعل إعلام نزيهة وحر وإنساني يقدس دوره البنّاء في حل النزاع ويكون ذو تأثير واضح , وهذا ما نسعى لتحقيقه مع شركاء البرنامج وخيرة الاعلاميين بالمجتمع اليمني الحر والصامد.

فيما أكد الأستاذ / محمد الذاهبي – المدير التنفيذي بمؤسسة رِفد للتنمية أن الحلقة النقاشية تهدف الى معرفة الصعوبات التي تواجه الاعلاميين والتي تؤثر على نشر ثقافة السلام , وأن الاعلام الحقيقي هو السلطة الاساسية لنقل الاخبار الصحفية بما يتناسب مع نقل رسائل سلام ايجابية وتحد من النزاعات والصراعات , بما يخدم نشر السلام .

الجدير بالذكر أن الحلقة النقاشية تأتي ضمن مشروع مشاركة المجتمع في التعامل مع النزاعات والذي ابتدأ في يناير 2017م.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 24-نوفمبر-2017 الساعة: 09:20 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-11984.htm