حضرموت نيوز - النقيب يكرم دفعة القائد الكشفي المرحوم " عبدالله احمد قطران "

الخميس, 23-نوفمبر-2017
حضرموت نيوز - اليمن ( أمانة العاصمة صنعاء ) -
اقامت منظمة تطلعات بلا حدود بالتنسيق مع الفريق الكشفي " منطقة شعوب " صباح اليوم الحفل التكريمي لفعاليات الدورة التدريببة للاسعافات الأولية والتمريض الشامل ، الدفعة السابعة دفعة القائد الكشفي المرحوم " عبدالله احمد قطران ..، فقيد الحركة الكشفية والعمل الطوعي " ، وذلك برعاية المعهد العالي للصيدلة والعلوم الطبية .

واكد رئيس لجنة الشؤون الأجتماعية بالأمانة رئيس مجلس الشرف الأعلى ، رئيس مفوضية الكشافة والمرشدات بأمانة العاصمة صنعاء حمود محمد النقيب , حرص قيادة امانة العاصمة صنعاء في الأهتمام بفئه الشباب ورفدهم ببرامج التدريب والتأهيل في مختلف المجالات ومنها الاسعافات الأولية التي تحتاجها كل اسرة وكل فرد ، مشيراً إلى انه مع كل الظروف الحياتية وخاصة في ظل العدوان الذي استهدف اليمن وشعبها العظيم الذي بات من الضروري ان يكتسب شبابنا المعلومات المفيدة في مجال الأسعافات الأولية عند اي حادث قد تكون امور سهلة والأخطاء بسيطة نفقد مصابين كنا قادرين على تلافي ذلك الخطاء لو امتلكنا المعلومة الأسعافية الصحيحة .
و أوضح ان الاسعافات الأولية باتت اليوم ضرورة من ثقافتنا الإنسانية اليومية ، وقال :- ( نتطلع ان تكون الاسعافات الأولية ثقافة مجتمعية في كل اسرة ، نتطلع لجيل مسلح بالعلم والمعرفه ، نتطلع لمستقبل يسوده المحبه والآخاء والقبول بالأخر والتعايش معاً في وطن يستع لكل ابنائه ، نتطلع للسلام الأمن سلام الشجعان لا سلام الركوع والاذلال )
وأشاد رئيس المفوضية الكشفية بالأمانة بالجهود التي تقدمها منظمة تطلعات بلا حدود ، والتي اسمها فيه الكثير مما نتطلع لتحقيقة وبلا حدود ..، ومشيداً بالمدربين والشباب المتدربين من دفعة فقيد الحركة الكشفية القائد عبدالله قطران .
وحيا المآثر الإنسانية والكشفية لفقيد الحركة الكشفية بأمانة العاصمة صنعاء القائد الكشفي " عبدالله احمد قطران " الذي بوفاته فقدت الحركة الكشفية واحد من خيرة شبابها .

وفي كلمة لأسرة فقيد الحركة الكشفية القائد عبدالله احمد قطران ، حيا سلطان قطران ، الروح المعنوية والوطنية في مفوضية كشافة الأمانة ومديرية شعوب ودورها في تعزيز الولاء الوطني وغرس القيم والمبادئ النبيلة في قلوب الشباب عبر العمل الطوعي في المجالات الأجتماعية والثقافية والشبابية والإنسانية وغيرها من المجالات الطوعيه التي عززت في روح اخية الفقيد عبدالله ، وكافة منتسبي الحركة الكشفية حب التعاون والتآلف والمحبة وفعل الخير وثقافة الاخوة والتسامح ونبذ ثقافة الحقد والكراهية والعنف بكافة اشكالة ،وتحدث قائلا:- "ان اخية الفقيد قد اعطى حياته ومنحها للعمل الطوعي والكشفي اكثر مما لم يعطي اسرته ومحبية الجلوس معهم ولم يكن يمل أبداً في التفاني في خدمة مجتمعه وكان اكثر وقته في حب العمل الطوعي والتعاون مع الناس ووقوفه في شهر رمضان المبارك مع رجال المرور في تنظيم حركة السير ". واستعرض المآثر والمواقف التي ستظل خالدة للفقيد ، ومؤكداً ان كل فرد في الحركة الكشفية هو اخية عبدالله .
كما اوضح رئيس منظمة تطلعات بلا حدود د. بدر السوادي ، اهمية اقامة مثل هذه الدورات التأهيلية والاسعافية .
فيما اشارا القائد الكشفي لمفوضية امانة العاصمة القائد . علي شملان ، ونائب مفوضية كشافة مديرية شعوب ، القائد الكشفي عبدالباسط الجري ، إلى أهميه عقد مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية التي تنمي مهارات الشباب من منتسبي الحركة الكشفية ، ومشيدين بالمواقف الإنسانية والخدمية لفقيد الحركة الكشفية ، وذلك من خلال علاقاته مع زملائة واصدقائه ومحبية وكل من عرف الفقيد كان يأخذ انطباع جيد عنه وتعاملة واخلاقة التي اتصف بها مع الجميع ، وهذا ماجعلنا ان نخلد الفقيد ونمنح هذه الدفعة التي كان مشارك فيها الفقيد بأسمه .

و في الحفل التكريمي الذي حضره مدير المعهد د . محمد السباتي ، رئيس منظمة تطلعات بلا حدود د . بدر السوادي ، و مدرب الدورة د. جابر رسام ، مدير منطقة ازال التعليمية . نبيل الشهاري وقائد مفوضية كشافة الأمانة نبيل شملان ، ومدير مركز السلام لرعاية وتأهيل المعاقين حركياً فرحان العزب ، رئيس مجلس شباب امانة العاصمة نبيل راجح ، القائد الكشفي لمديرية شعوب نبيل الخالد ،.. قدمت فقرات شعرية وفنية نالت اعجاب الحاضرين ، و تم تكريم 50 خريجاً وخريجة ..، وعقب ذلك أطلع وكيل امانه العاصمة على اقسام ومرافق المعهد العالي للصيدلة والعلوم الطبية .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-يناير-2018 الساعة: 07:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12009.htm