حضرموت نيوز - مؤسسة لنا بالألوان ترسم الحياة والسعادة أمام العدوان بأنامل الأطفال وأبائهم

السبت, 27-يناير-2018
حضرموت نيوز - اليمن (سلطان احمد) -
أقامت مؤسسة لنا للتنمية المجتمعية بمقرها بأمانة العاصمة صنعاء عصر اليوم المرسم الحر المفتوح للأطفال وأولياء أمورهم من الأباء والأمهات تحت شعار " بالألوان نرسم الحياة والسعادة " بمشاركة 62 مشاركاً ومشاركة منهم 35 طفلاً وطفلة ، و15 ولي أمر من الآباء ، و12 مشاركة من الآمهات .

وذلك بأشراف المنسق العام لمؤسسة لنا خلود النودة ، ومسؤلة الدعم النفسي بالمؤسسة صبرية يحي سويد ، والمدرب الفني التشكيلي أنور الهزام .

وقد أكدت رئيسة مؤسسة لنا للتنمية المجتمعية نادية النودة ، أن أقامة هذه الفعالية تهدف لإتاحة المجال للأطفال للرسم واستخدام الفرشاة والألوان بدلاً عن الاقلام للتعبير عن أفكارهم وطموحاتهم وتطلعاتهم التي يفكرون بها ، وذلك بمشاركة الآباء والآمهات معهم ليعبروا أيضاً عن ما بأنفسهم ويشاركوا أبنائهم هذا النشاط وذلك ضمن نشاط الدعم النفسي للمساحات الصديقة للأطفال الذي نسعي منه لكشف مواهبهم وصقلها وتطويرها ، وبالتالي لمعرفة ما يدور بأنفسهم ويفكرون به .

وإشارت رئيسة المؤسسة إلى أنه بالفعل قد عكست الرسوم الأفكار التي بمخيلتهم النفسية وعبروا عنها بالرسم واستخدام الألوان المتنوعة ولمسنا فيها رسوم متعددة الأفكار التي مزجت بين الطبيعة والتراث اليمني الأصيل من خلال استخدامهم الألوان الفرائحية المعبرة عن تفائلهم والآمال التي يتطلعون لها في السلام الذي يسود اليمن وعكست حبهم وولائهم للوطن ، بينما كان الطابع السائد على الرسوم هو الرسوم الحزينة المعبرة عن الأحداث المحيطة بهم والأزمات التي يلمسونها وخاصة الغارات الجوية التي خلقت فيهم الخوف والفزع والقلق والتي نتاج التدمير الذي يشهدونة بعيونهم ويلمسون تدمير الطبيعة فالأطفال رسموا الحياة بألوان سوداءً لمخيلتهم والأمهات عكسن المعاناة والنزوح والتشرد جراء الحروب وخوفهن على اطفالهن ، وفي الوقت ذاتة صمودهم ضد العدوان ودعوتهم للسلام .

واشادت النودة بتفاعل الآباء والآمهات مع اطفالهم ضمن المساحات الصديقة وماتوفره لأبنائهم للخروج من الحالات النفسية عبر الدعم النفسي الأمن بالمؤسسة .

وقدمت على هامش الرسم بالألوان فقرات فنية وإنشادية وشعرية من اطفال المساحات الصديقة نالت اعجاب الجميع هذا وقد اقامت مؤسسة لنا للتنمية اليوم المفتوح الرياضي لكرة القدم لفرق البراعم والناشئين .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 24-فبراير-2018 الساعة: 09:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12029.htm