حضرموت نيوز - بحث نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الأستاذ محمد محمد صلاح امس السبت مع وفد وكالة التعاون الفني الألمانية GIZ بصنعاء ممثلا بالأستاذ على العمودي والأستاذ حسن شجاع الدين تعزيز التعاون وبناء شراكة بين

الأربعاء, 29-نوفمبر-2017
حضرموت نيوز - اليمن ( أمانة العاصمة صنعاء - خاص ) -
بحث نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة الأستاذ محمد محمد صلاح امس السبت مع وفد وكالة التعاون الفني الألمانية GIZ بصنعاء ممثلا بالأستاذ على العمودي والأستاذ حسن شجاع الدين تعزيز التعاون وبناء شراكة بين الغرفة والوكالة للمرحلة المقبلة ضمن مجال تحسين بيئة الأعمال أمام القطاع الخاص اليمني.
وخلال اللقاء استعرض صلاح الدور الهام والجهود الكبيرة التي تقوم بها الغرفة لرعاية وحماية أنشطة القطاع الخاص ،مشيرا إلى أن القطاع الخاص بات هو المشغل الأول للنشاط الاقتصادي في البلد نتيجة للظروف التي فرضتها الحرب والحصار الاقتصادي منذ بداية 2015م .
وتحدث الأستاذ صلاح عن الأنشطة العديدة التي ينفذها القطاع الخاص في إطار المسئولية الاجتماعية وجهود الغرفة في تأطيرها وخططها لتشجيع القطاع الخاص لتعزز في جميع المجالات .
كما أطلع نائب رئيس مجلس الإدارة خبراء الوكالة الألمانية على آليات ومهام مركز التحكيم التجاري بالغرفة والذي انشئته الغرفة عام 2014م ليقوم بمهمة تعزيز واستدامة بيئة الأعمال بالعاصمة صنعاء.
مشيرا إلى أن إنشاء المركز يصب في تنمية بيئة الأعمال، لهذا تعول الغرفة على الوكالة المساهمة في دعم المركز فنيا ليعود لنشاطه بما يحقق منفعة ومصلحة القطاع الخاص.
من جانبه استعرض الأستاذ خالد العلفي مدير عام الغرفة دور مركز التحكيم في التصالح بين المتخاصمين من رجال الأعمال وما حققه من نتائج إيجابية في التراضي بينهم بطرق سهلة وميسرة غاية في الدقة والقانونية حيث أن حكمه يعتمد حكما ابتدائيا مصادق عليه من المحكمة التجارية.

من جانبهم اكد ممثلي GIZ خلال اللقاء رغبة الوكالة في تعزيز التعاون مع الغرفة وبدء مرحلة جديدة لتعزيز المساندة للقطاع الخاص اليمني تحقق الاستدامة والمنفعة العامة في مجالات عدة ،لافتين إلى أن القطاع الخاص هو أحد محاور التعاون ومجالاته المهمة بين الوكالة واليمن منذ العام 2006م.

وتم الاتفاق على عقد لقاءات لاحقة لوضع آليات التعاون وتحديد الجوانب الفنية الممكن البدء فيها لبناء القدرات والتطوير المؤسسي للمركز.
__________________________________________________________
*الإدارة الإعلامية بالغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 27-أبريل-2018 الساعة: 06:09 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12033.htm