حضرموت نيوز - نفذت منظمة ساند للإغاثةوالتنمية ومنظمة من اجل مجتمعي مشروع الحد من المجاعة والاوبئة والأمراض الشائعة .. والذي يستمر لمدة ستة اشهر خلال مارس – اغسطس 2018م

الجمعة, 09-مارس-2018
حضرموت نيوز -اليمن ( صنعاء ) -
نفذت منظمة ساند للإغاثةوالتنمية ومنظمة من اجل مجتمعي مشروع الحد من المجاعة والاوبئة والأمراض الشائعة .. والذي يستمر لمدة ستة اشهر خلال مارس – اغسطس 2018م ، بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان . ويشمل جلسات التوعية لسوء التغذية وطرق علاجها واهمية الغذاء المتزن .. الاستجابة الطارئة للطفل في مجال التغذية للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم ، SAM ، والمتوسط MAM .

وأكد مدير عام منظمة من أجل مجتمعي – عبده حربي ، أنه تم استهداف اكثر من (150) طفل يعانون من سوء التغذية في مديرتي مناخة وصعفان بمحافظة صنعاء ، منها بعد المسح لفريق عمل المشروع ( 36) حالة طفل يعانون من سوء التغذية الحاد ، فيما ( 40) حالة من الاطفال الذكور والأناث سوء التغذية متوسط وعادي .

وأشار حربي إلى أن المشروع الذي يستمر خلال الفترة مارس – اغسطس من العام الجاري 2018م ، للحد من المجاعة والأوبئة والأمراض الشائعة ، والذي ينطلق هذا المشروع الإنساني بحسب استراتيجية مكافحة المجاعة في اليمن التي اطلقتها كتل الأمن الغذائي والصحة والتغذية الصحية والمياة والأصحاح البيئي في شهر سبتمبر 2017م .

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنظمة ساند ، عبدالرحمن الخولاني ، أن المشروع في مرحلته الأولى يستهدف مديرتي مناخة وصعفان بمحافظة صنعاء من اصل (107) مديرية في اليمن وسيليها مراحل عديدة .

وذكر الخولاني أن المشروع يشمل اقامة جلسات توعوية عن مخاطر الكوليرا والامراض الشائعة وطرق الوقاية منها ، وتوزيع الحقائب الصحية والسلات الغذائية لحالات الاطفال الذين يعانون سوء التغذية الوخيم الحاد SAM ، وهي الحالات الشديدة والمتجاوزة لخطر سوء التغذية الحاد الذي تحدث فيه الوفيات في صفوف الأطفال ، وكذا الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية المتوسط MAM والعادي ، وذلك من خلال نشاط العيادة المتنقلة التي تشمل برنامج التغذية والرعاية الصحية .

ونوه بأنه سيتم متابعة حالات سوء التغذية الحاد والمتوسط حتى تتحسن حالاتهم ويتجاوزون مرحلة الخطر ..، ومشيداً في الوقت ذاته بتعاون أبناء مديرتي مناخة وصعفان والشخصيات الاجتماعية والمجالس المحلية والمراكز الصحية فيهما .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 20-أبريل-2018 الساعة: 07:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12041.htm