حضرموت نيوز - شارك اليوم السبت ، الموافق ٥ مايو ٢٠١٨، السيد عبده علي العودي رئيس نقابة

السبت, 05-مايو-2018
حضرموت نيوز -الاردن -
شارك اليوم السبت ، الموافق ٥ مايو ٢٠١٨، السيد عبده علي العودي رئيس نقابة مستوردي الدواء في اليمن، رئيس مجلس إدارة ارض الجنتين للأدوية والمستلزمات الطيبة، في اجتماعات الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في إطار مشروع دعم الاستقرار الاقتصادي في اليمن.

وقد حضر ممثلاً للقطاع الخاص في اليمن. حيث عقد الاجتماع في العاصمة الاردنية عمان، وقد حضره ٦ ممثلين عن الحكومة اليمنية، وتحديدا من مصلحة الجمارك.

هذا وقد تركز الاجتماع حول بحث إمكانية التعاون بين القطاع العام والخاص في مجال إطلاق برنامج التاجر الموثوق كمقدمة لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، والذي يعتبر احد النماذج الحديثة في مجال تسهيل التجارة، وتحديدا للتجار الممتثلين، الملتزمين بالقواعد والاجراءات واللوائح التجارية المطلوبة.
حيث يسعى برنامج دعم الاستقرار الاقتصادي في اليمن الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الى تقديم الدعم في مجال بناء القدرات للجهات الحكومية المعنية بإدارة الحدود والتجارة، بغية تعزيز قدرات اليمن لتلبية التزاماتها تجاه منظمة التجارة العالمية، وبذات الوقت تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين بيئة الاعمال في اليمن ضمن مرحلة اعادة الإعمار.

أعقب اجتماع الصباح اجتماع اخر بين الخبير الدولي ورئيس نقابة مستوردي الدواء، وقد اتفق المشاركون على أهمية تعزيز التعاون بسن القطاع العام والخاص، ومنح المزايا التفضيلية للتجار الممتثلين سعياً لتقليل الكلفة والزمن الذي يترتب على تخليص الشحنات المستوردة لصالح التجار الممتثلين. إذ يعتبر برنامج التاجر الموثوق الذي يتم بحث تطبيقه في موانئ عدن احد اهم وسائل تسهيل التجارة، وهو مطبق وفعال في اكثر من ٩٠ دولة حول العالم.

حضر الاجتماع السيد نايجل مور الخبير الدولي في مجال إدارة المخاطر والمشغل الاقتصادي المعتمد، والأخ عبدالوهاب العودي رئيس فريق تسهيل التجارة في المشروع .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 18-يونيو-2018 الساعة: 05:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12057.htm