حضرموت نيوز - امسية بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية في منتدى عيسى بصنعاء.

السبت, 26-مايو-2018
حضرموت نيوز - اليمن -
بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرون للعيد الوطني وتحقيق الوحدة اليمنية أقام منتدى الشيخ حسين عيسى الثقافي بالتعاون مع منظمة مناضلي الثورة اليمنية أمسية رمضانية بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل حكيم الأحرار شيخ القومية العربية الشيخ حسين عيسى بن علي ، وذلك لمناقشة مراحل نضال ثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر والمخاطر التي تستهدف الوحدة اليمنية ومشروع القومية العربية .

والقيت كلمات من الحاضرين اولاها كانت كلمة الشيخ محمد حسين عيسى راعي الامسية الذي اشار الى المسار النضالي الذي اختطه الثوار والمناضلين منذ فجر سبتمبر واكتوبر وصولا لتحقيق الرؤية العربية للمشروع القومي على مستوى المنطقة وهو الوحدة اليمنية.
ودعا الشيخ عيسى الى الحفاظ على هذا الانجاز العروبي القومي ،والعمل على رأب الصدع اليمني اليمني واحياء روح المصالحة والتالف لتجاوز التحديات والوقوف امام المخاطر التي تحدق بامتنا ووحدتها القومية.

الى ذلك تحدث المناضل الثوري حسين هجوان الى مراحل تشكيل الوعي الثوري لدى الثوار ومقاومتهم لمشروع التقسيم والتجزئة وانطلاقهم من رؤية واحدة وثاقبة ضمنوها اهداف الثورة اليمنية.وهي اقامة الوحدة اليمنية كمشروع لاعلان الوحدة العربية.
وشهدت الامسية مداخلات من عدد من الحاضرين اشارت الى دور رؤساء اليمن المتعاقبين سواءا في الشطر الشمالي او الجنوبي وصولا الى تحقيق الحلم على يد الرئيس الراحل الشهيد علي عبدالله صالح واخيه الرئيس علي سالم البيض في ٢٢/مايو/١٩٩٠م.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-أغسطس-2018 الساعة: 12:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12069.htm