حضرموت نيوز - بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرون للعيد الوطني وتحقيق الوحدة اليمنية أقام منتدى

السبت, 26-مايو-2018
جضرموت نيوز - اليمن (خاص) -
بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرون للعيد الوطني وتحقيق الوحدة اليمنية أقام منتدى الشيخ حسين عيسى الثقافي بالتعاون مع منظمة مناضلي الثورة اليمنية أمسية رمضانية بمناسبة الذكرى التاسعة لرحيل حكيم الأحرار شيخ القومية العربية الشيخ حسين عيسى بن علي ، وذلك لمناقشة مراحل نضال ثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر والمخاطر التي تستهدف الوحدة اليمنية ومشروع القومية العربية .

وفي الامسية التى حضرها عدد من مناظلي الثورة اليمنيه والشخصيات الثقافية ومراسلي القنوات والصحف المحلية والمواقع الاخبارية بدءا بالسلام الوطني وايات من الذكر الحكيم رحب رئيس المنتدى الشيخ محمد حسين عيسى بالحضور جميعا كلا بأسمه وصفته ودعا أبناء الشعب اليمني إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة في مواجهة هذه التحديات وجعل اليمن ووحدته وأمنه واستقراره في( أولوياتهم .. حاثا المشائخ إلى الاضطلاع بدورهم في الإصلاح بين الناس ومعالجة القضايا المجتمعية.

وأشار إلى ما تحلى به شيخ القوميه الشيخ حسين عيسى من صفات جعلته محل احترام وتقدير المجتمع.. وقال " إن الشيخ حسين عيسى كان من المدافعين عن الثورة اليمنية 26 سبتمبر وكان مرجعية( للصلح بين الناس ". ولفت رئيس منتدى حكيم الأحرار إلى أن هذه الأمسية تمثل فرصة للوقوف أمام مرحلة تاريخية من تاريخ نضال الشعب اليمني. فيما استعرض أحمد غوث الدين نيابة عن مناضلي الثورة اليمنية وحسين هجوان ومستشار. أمين العاصمة علي الأسدي والعميد محمد أحمد عيسى وثابت الحاشدي، الأدوار النضالية للفقيد الشيخ حسين عيسى في ثورة 26 سبتمبر. كما استعرضوا المحطات التاريخية للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وصولاً لتحقيق الوحدة اليمنية في 22مايو 1990، وما جابهته هذه المحطات من تدخلات خارجية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 17-يونيو-2018 الساعة: 09:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12096.htm