حضرموت نيوز - تنطلق غدا الأربعاء افتتاح منافسات بطولة الوحدة للفروسية لقفز الحواجز

الثلاثاء, 29-مايو-2018
حضرموت نيوز - اليمن ( أمانة العاصمة صنعاء -محمد القيداني) -
تنطلق غدا الأربعاء افتتاح منافسات بطولة الوحدة للفروسية لقفز الحواجز ( براعم - أشبال - ناشئين - فرقي ) والتي تستمر حتى الثالث من يونيو المقبل تحت شعار ( خيولنا .. عودة على صهوة الوحدة والسلام ) والتي ينظمها نادي وحدة صنعاء بالتعاون مع الاتحاد العام للفروسية وذلك بمشاركة 180 خيلا تمثل سبع جهات هي الكلية الحربية وكلية الشرطة والمؤسسة الأقتصادية اليمنية ونادي العاصمة ومركز الحسينية للفروسية ومربط الرعد بالحديدة واسطبل جلب .

وكانت خيول المؤسسة الاقتصادية اليمنية ومربط الرعد بمحافظة الحديدة ومركز الحسينية للفروسية قد وصلت للعاصمة صنعاء الأثنين الماضي للتعود على أجواء العاصمة قبل خوض منافسات البطولة .

وستشهد مباراة الافتتاح منافسات المباراة الأولى لفئة البراعم والتي تقام على مسلك مكون من ستة حواجز لا توجد فيها حواجز مركبة الارتفاع والعرض 60سم والفرسان الذين يجتازون مسلك المباراة بدون أخطاء سيتوجون بالمركز الأول ويحق لكل فارس المشاركة بجوادين وعدد عشرة فرسان لكل جهة .

من جانبه أشار الأمين العام المساعد لاتحاد الفروسية جميل بشر في تصريح لـ26 سبتمبرنت"إلى أن البطولة ستشهد تنافسا كبيرا بين الجهات المتنافسة بحثا عن تحقيق ألقاب البطولة .

موضحا أن البطولة ستكون في قمة تنافسها في منافسات فرسان النخبة للفرقي للجهات المشاركة والتي ستعكس مستوى التطور الذي وصل إليه فرساننا في رياضة الأباء والأجداد .

وأشاد بشر بالدور الرائع والكبير الذي قدمته إدارة نادي وحدة صنعاء في استضافة وتنظيم بطولة بهذا الحجم والتي تحمل اسم الوحدة اليمنية .
مؤكدا في الوقت ذاته أن الدور الكبير يحسب لرئيس مجلس إدارة نادي وحدة صنعاء الاستاذ أمين جمعان والذي تفاعل مع إقامة هذه البطولة وكان راعيا وداعما ومتابعا للتحضير والاستعداد لها .
وتمنى بشر في ختام تصريحه التوفيق لكافة الفرسان المشاركين في البطولة وتحقيق مستوى فنيا يعكس مهارتهم في قفز الحواجز وفي هذه الرياضة الأصيلة .
وتقام الخميس 31 من الجاري منافسات المباراة الثانية لفئة الأشبال على مسلك مكون من ثمانية حواجز منها حاجز مركب ويبلغ الارتفاع 70سم دون اعتبار الزمن ولكل فارس الحق في المشاركة بجواد واحد وعشرة فرسان لكل جهة .
وتقام مطلع يونيو مباراة الناشئين على مسلك مكون من عشرة موانع منها حاجز مركب ثنائي وحاجز مركب ثلاثي ويبلغ الارتفاع والعرض 90سم والتحكيم وفقا للمعدل A مع اعتبار الزمن ويحق لكل مشارك المشاركة بجوادين على أن لا تزيد عدد الخيول لكل جهة عن خمسة خيول .

وسيكون السبت الثاني من يونيو المقبل راحة للخيول المشاركة في حين تختتم منافسات البطولة في يوم الأحد 3 يونيو بإقامة منافسات الفرقي على مسلك مكون من 10 حواجز منها حواجز مركبة ثنائية وثلاثية الارتفاع والعرض كحد أقصى 110سم على أن شارك كل فريق بخمسة خيول تحسب النتيجة لأفضل أربعة خيول وفي حال التعادل في منافسات الناشئين والفرقي ستقام جولة تمايز لتحديد الفائزين .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-أغسطس-2018 الساعة: 12:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12116.htm