حضرموت نيوز - اختتمت اليوم بنادي وحدة صنعاء بأمانة العاصمة منافسات بطولة الوحدة للفروسية

الأحد, 03-يونيو-2018
حضرموت نيوز - اليمن ( أمانة العاصمة صنعاء ) -
اختتمت اليوم بنادي وحدة صنعاء بأمانة العاصمة منافسات بطولة الوحدة للفروسية قفز الحواجز التي ينظمها النادي بالتعاون مع اتحاد الفروسية والهجن تحت شعار " خيولنا.. عودة على صهوة الوحدة والسلام".

وشهد الاختتام اقامه سباقات الفرقي والتي قطعت خلالها الفرق المتنافسة مسلكا مكونا من 10 حواجز منها حواجز ثنائية و ثلاثية بينما يبلغ طول وعرض الحاجز 110سم مع السماح لكل فريق بالمشاركة بخمسة خيول وفي حال التعادل تقام جولة تمايز لتحديد الفائزين .

وأسفرت السباقات عن احراز فريق الكلية الحربية المركز الأول وحل فريق نادي العاصمة ثانيا وفريق المؤسسة الاقتصادية في المركز الثالث.

وفي الاختتام الذي حضره نائب رئيس الوزراء وزير المالية حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد وأمين عام محلي أمانة العاصمة رئيس نادي وحدة صنعاء أمين جمعان ووكيل أول أمانة العاصمة محمد رزق الصرمي .. أشاد وزير الشباب والرياضة حسن زيد بالجهود المبذولة من قبل نادي الوحدة واتحاد الفروسية في تنظيم البطولة التي تحمل اسم الوحدة اليمنية والتي تميزت بعدد الفرسان المشاركين فضلا عن أنها أقيمت على ميدان معشب لأول مرة.

وأكد أهمية البطولة التي تقام في ظل العدوان الغاشم على الوطن, في كونها تركز على رياضة الفروسية رياضة الآباء والأجداد التي ارتبط بها اليمنيون على مر التاريخ.

وكانت منافسات البطولة التي تقام ضمن فعاليات الملتقى الرمضاني لنادي الوحدة, انطلقت الأربعاء الماضي بإقامة سباقات فردي البراعم بمشاركة 31 فارسا و أسفرت عن فوز 13 فارسا بالمركز الأول, بينما أحرز 8 فرسان من بين 42 فارسا المركز الأول في سباقات الاشبال التي جرت الخميس.

وأسفرت سباقات فئة الناشئين التي جرت أمس الأول عن احراز الفارس أيمن محمد شذان من مربط الرعد المركز الأول وحل الفارس أيمن شيزر من الكلية الحربية ثانيا والفارس ابراهيم ناشر من مربط الرعد في المركز الثالث.

عقب ذلك كرم نائب رئيس الوزراء وزير المالية ووزير الشباب والرياضة وأمين العاصمة وأمين عام محلي الأمانة ووكيل أول أمانة العاصمة ووكيل وزارة الشباب والرياضة حسين الخولاني والنائب الثاني لرئيس اتحاد الفروسية والهجن نجيب العذري، الفرسان الأوائل من مختلف الفئات بالكؤوس والميداليات الملونة ومبالغ مالية تشجيعيه.

يذكر أنه شارك في منافسات البطولة التي أدارتها لجنة تحكيم وطنية برئاسة الدولي جابر البواب 180 فارسا من فئات الناشئين والأشبال والبراعم يمثلون الكلية الحربية وكليه الشرطة والمؤسسة الاقتصادية ونادي العاصمة ومركز الحسينيه و مربط الرعد للفروسية.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 21-أغسطس-2018 الساعة: 12:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.hadhramautnews.net/news-12117.htm